الدراما المصرية المسروقة من الكورية
الدراما المصرية المسروقة من الكورية


بين السرقة والاقتباس من الكوريين.. الإفلاس الفني يهدد عرش الدراما المصرية

أحمد السنوسي

الجمعة، 12 يناير 2024 - 04:21 م

يبدو أننا أمام غزو جديد للدراما المصرية لكن هذه المرة يأتي العزو من قارة آسيا، بعدما سيطرت الدراما التركية خلال السنوات الأخيرة وفرضت مشاهدتها حتى على الدراما العربية.

وبدأت الدراما الكورية مؤخراً تلقى ذات اهتمام المشاهدين الذي بدأته الدراما التركية فهل يمكن أن تتصدر المسلسلات الكورية وتتفوق على التركية وبالتالي على العربية، بعد أن نجحت أعمالها طوال السنوات الخمس الماضية في أن تصبح حديث العالم أجمع.

وكان المسلسل الكوري "ملك الأرض" King the Land أثار الجدل منذ بدء عرضه على منصة "نتفليكس"، بعد اتهامه بإساءته للعرب، بحسب ما أكده المتابعون.

وطالب كثيرون "نتفليكس" بوقف بث العمل وتقديم اعتذار للمشاهد العربي، مشيرين إلى أن العمل يسيء للعرب ويضعهم في قالب "غير مقبول" و"غير واقعي". كما انخفض تصنيف العمل على موقع IMDB إلى 11%، فيما وصل تصنيفه على منصة "نيتفلكس" إلى 3.5% .

ووصل الإفلاس الفني لدى صناع الدراما العربية لتعريب بعض المسلسلات الكورية وتقديمه في عمل بعنوان "بين السطور" الذي يباشر عرضه يوم 25 يناير الحالي، على قنوات "أون تي في" و"إم بي سي" بالتوازي مع منصة شاهد.

وقامت بالمعالجة الدرامية والإشراف على الكتابة السيناريست نجلاء الحديني، وتطوير ورشة سرد وإخراج وائل فرج.

وتقوم بدور البطولة في المسلسل الفنانة صبا مبارك، وتدور الأحداث حول الإعلامية الشهيرة "هند سالم"، والتي تنقلب حياتها رأساً على عقب بعد تورطها في قضية كبيرة تكشف الكثير عن ماضيها والذي يحمل قصة حب قديمة.

وبعد أن نجحت الحلقات الأولى من مسلسل "حالة خاصة"، لغادة عادل وطه الدسوقي، في تحقيق ردود أفعال واسعة وتصدر نسب المشاهدة في مصر، بعد طرحه بساعات قليلة. 

كشف الجمهور عن سرقة محتوي العمل من المسلسل الكورى Extraordinary Attorney Woo، بكل تفاصيله وبالشكل الذي ظهر به بطل العمل طه الدسوقي.

كما شهد العديد من متابعي المسلسلات الكورية أن أحداث مسلسل "في الـ لا لا لاند"، لـ دنيا سمير غانم،  قريبة من المسلسل الكوري Missing 9، وزادت التكهنات من قبل متابعي المسلسل الأصلي حول الأدوار وأحداث المسلسل التي قد تتشابه إلى حد كبير مع المسلسل الأصلي، خاصة بعد صدور الإعلان الدعائي للمسلسل مؤخرا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة