تشييع جثمان أحد الشهداء شمالى الضفة الغربية خلال غارة إسرائيلية «صورة من أ ف ب»
تشييع جثمان أحد الشهداء شمالى الضفة الغربية خلال غارة إسرائيلية «صورة من أ ف ب»


اشتباكات بعد اقتحام الاحتلال مخيم الفارعة

ارتفاع حصيلة اعتقالات الضفة إلى 5835 معتقلاً

الأخبار

السبت، 13 يناير 2024 - 06:13 م

الضفة الغربية- وكالات الأنباء

اقتحم الجيش الإسرائيلى، أمس، مخيم الفارعة وسط شمال الضفة الغربية المحتلة. وهذه ليست المرة الأولى التى تقتحم فيها إسرائيل المخيم، حيث نفذت عمليات اقتحام مماثلة منذ 7 أكتوبر الماضي، أسفرت عن وقوع عدد من الشهداء في صفوف الفلسطينيين.

من جانبه، أكد الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة مواطن بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم الفارعة جنوب مدينة طوباس بالضفة الغربية المحتلة، وذلك تزامنا مع وقوع اشتباكات بين مقاومين والقوات الإسرائيلية المقتحِمة.

ووقعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال بعد اقتحامها مخيم الفارعة في مدينة طوباس بالضفة الغربية. وحلقت طائرات الاستطلاع الإسرائيلية بكثافة في أجواء المدينة والمخيم.

فى غضون ذلك، أعلن نادي الأسير الفلسطيني، أمس، أن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل خلال الساعات الماضية 15 فلسطينياً على الأقل من الضفة الغربية المحتلة. وبذلك، ارتفعت حصيلة الاعتقالات في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 5835 معتقلاً.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أفادت بأن الجيش الإسرائيلى اعتقل قبل ساعات 3 مواطنين خلال مداهمة بلدتى إذنا وصوريف غرب الخليل.
وأضافت الوكالة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 6 مواطنين -بينهم طفل وأشقاء- وسط مدينة بيت لحم.

فى السياق نفسه، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد طفلين وشاب برصاص الاحتلال الإسرائيلى قرب مستوطنة «أدورا» غرب الخليل في الضفة الغربية مساء أمس الأول خلال تبادل لإطلاق نار. جاء أتى ذلك بعد استشهاد 3 فلسطينيين بعد مزاعم عن تسللهم إلى داخل مستوطنة «أدورا».

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة