صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


للجنس الناعم.. طريقة الحصول على أيدي ناعمة في الشتاء

آلاء اليمانى

الإثنين، 15 يناير 2024 - 10:16 م

مع حلول فصل الشتاء البارد، غالبًا ما تتحمل اليدين قسوة البرد، فتصبح جافة وخشنة، وحتى متشققة في بعض الأحيان.  

وفقا بما جاء بتايمز أوف إنديا، فيمكن للرياح القاسية والرطوبة المنخفضة أن تجرد اليدين من الرطوبة الطبيعية، مما يجعل اليدين تحتاج إلى بعض العناية اللطيفة، و يمكن تطبيق هذه العناية من خلال الآتي:

-الترطيب من الداخل

البشرة الجميلة تبدأ من الداخل إلى الخارج، لذلك يجب التأكد من البقاء رطبًا جيدًا عن طريق شرب الكثير من الماء طوال اليوم، فيساعد الترطيب من الداخل على مكافحة آثار الجفاف الناتجة عن الطقس البارد ويحافظ على ترطيب البشرة، بما في ذلك اليدين.

-التنظيف اللطيف
يفضل اختيار صابونًا خفيفًا ومرطبًا لليدين لتنظيف اليدين، كما يمكن للصابون القاسي أن يزيل الزيوت الطبيعية من البشرة، مما يساهم في الجفاف، لذلك يفضل غسل اليدين بالماء الفاتر بدلاً من الماء الساخن، لأن الماء الساخن يمكن أن يكون أكثر جفافاً.

 - التقشير بانتظام
 من المهم تضمين التقشير في روتين العناية باليدين للتخلص من خلايا الجلد الميتة وتعزيز تجديد الخلايا، لذلك يمكن صنع مقشرًا بسيطًا عن طريق خلط السكر مع زيت الزيتون أو العسل، ثم تدليك هذا الخليط بلطف على اليدين، مع التركيز على المناطق المعرضة للجفاف.

- الترطيب المستمر

مفتاح الأيدي الناعمة في الشتاء هو الترطيب المستمر، لذلك يجب وضع كريمًا أو لوشنًا غنيًا ومرطبًا لليدين مباشرة بعد غسل اليدين وعلى مدار اليوم، و يفضل البحث عن المنتجات التي تحتوي على مكونات مثل زبدة الشيا أو الجلسرين أو حمض الهيالورونيك للحصول على أقصى قدر من الترطيب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة