عمر كمال عبدالواحد و وسام أبو علي
عمر كمال عبدالواحد و وسام أبو علي


‎رهان «أهلاوي» على صفقتين سوبر| ‎«عبدالواحد ووسام».. أسلحة الميركاتو الشتوي في الأهلي

أخبار الرياضة

الثلاثاء، 16 يناير 2024 - 09:26 م

■ كتب: إسلام فاروق - شريف جمال

‎نجح مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب في اشعال ميركاتو الشتاء الحالي بضم صفقتين سوبر من العيار الثقيل لتدعيم صفوف الفريق الأحمر خلال مشواره القوي في بطولة الدوري العام ونسخة دوري الأبطال الأفريقي وكافة البطولات التي يشارك فيها الفارس الأحمر هذا الموسم.

وجاء الإعلان عن ضم المهاجم الفلسطيني وسام أبوعلي قادما من الدوري السويدي وعمر كمال عبدالواحد نجم نادي فيوتشر ومنتخب مصر لتسعد الجماهير الأهلاوية بصفقتين تم وصفهما بأنهما من العيار الثقيل ويحتاج الأهلي اليهما هذا الموسم.

‎وتنفرد «أخبار الرياضة» خلال السطور القادمة بتفاصيل الصفقتين وتصريحات خاصة للثنائي بعد الانضمام للقلعة الحمراء.

◄ عمر كمال عبدالواحد: اللعب في الأهلي شرف كبير.. والزمالك لم يفاوضني

‎كان عمر كمال عبدالواحد حديث الصباح والمساء خلال الفترة الماضية بعد تألقه الكبير فى صفوف مودرن فيوتشر وتواجده بمنتخب مصر تحت قيادة البرتغالى روى فيتوريا لدرجة جعلت الأهلاوية والزملكاوية يتمنون من ادارة الناديين الكبيرين ضمه في انتقالات يناير الشتوية.

وسبق وانفردت «أخبار الرياضة» بانضمام عمر كمال للأهلى فى عددها الصادر بتاريخ ٧ نوفمبر الماضى خاصة وأن مسئولى الأهلى كانوا قد حصلوا على توقيع اللاعب الذى ينتهى عقده مع فيوتشر بنهاية الموسم الحالى وكانت المحاولات التى نجحت مع مسئولى فيوتشر بضمه من يناير الجارى بدلا من الانتظار لنهاية الموسم ولكن لحاجة الجهاز الفنى للأهلى بقيادة كولر للاعب فى الموسم الحالى كانت المفاوضات التى نجحت بإعارة ثلاثة لاعبين شباب من الأهلي دون أن يدفع مسئولو الأهلى أى مقابل مادي.

واختص عمر كمال عبدالواحد «أخبار الرياضة» بتصريحات هامة قبل سفره مع منتخب مصر إلى كوت ديفوار للمشاركة فى كأس الأمم الأفريقية مؤكدا أن اللعب للأهلى شرف كبير جدا لأى لاعب فى الدورى المصرى مؤكدا أنه عندما فتح مسئولو الأهلى ملف التفاوض معه وافق على الفور لأنه كان قد اتفق مع المسئولين فى فيوتشر على الرحيل وعدم تجديد عقده لأن اللعب فى نادى جماهيرى أفضل بكثير من اللعب لأى فريق آخر لا يمتلك قاعدة جماهيرية مع احترامه الكامل لكل أندية الشركات والمؤسسات التى ينقصها القاعدة الجماهيرية للمنافسة على البطولات. ‎

وأشار لاعب الأهلي الجديد إلى انه يركز حاليا مع منتخب مصر للفوز بالبطولة الأفريقية وأن المنتخب قادر على تحقيق هذه الخطوة وهناك هدف بين اللاعبين للعودة لمصر بكأس أفريقيا. ‎وعن حقيقة رفضه الانضمام للزمالك.. قال عمر كمال إن الزمالك ناد كبير ولكن لم يفاوضه أحد من مسئولى القلعة البيضاء للعودة مرة أخرى ولكن فى النهاية كان قراره بالانضمام لناد كبير بحجم ومكانة النادى الأهلى.
 

◄ اقرأ أيضًا | الأهلي يكشف تطورات حالة كوكا.. أشعة جديدة

◄ وسام أبو علي: انتظروني مهاجمًا «خطير» لتحقيق أحلام «الأهلاوية»

‎خرج النادى الأهلى بالعديد من المكاسب الفنية بعد إتمام التعاقد مع الفلسطينى وسام أبو على لتدعيم هجومه خلال فترة الانتقالات الشتوية بعد سلسلة من المفاوضات كللت بالنجاح.

ونجح الأهلى فى التعاقد مع مهاجم مميز يملك إمكانيات فنية عالية ويحقق طموحات الجهاز الفنى بقيادة مارسيل كولر والجماهير الحمراء وتم التعاقد معه بمبلغ مالى جيد،حيث تبلغ الصفقة مليون و650 ألف دولار أمريكي. 

ومن ضمن المكاسب أن الأهلى تعاقد مع وسام أبو على وهو لاعب أجنبى ولعب فى دوريات أوروبية ولكن سيتم قيده كلاعب محلى بدون الحاجة إلى التخلى عن أى لاعب من اللاعبين الأجانب الموجودين فى قائمته.

كما تمكن الأهلى من حل أزمة الهجوم فى الأهلى بالتعاقد مع أبو على بدون فسخ عقد أنتونى موديست الذى تم التعاقد معه فى بداية الموسم الحالي، ومن ثم تحمل قيمة عقده كاملة حتى نهاية الموسم الحالى حيث سيكون أبوعلى الأجنبى السادس فى قائمة الأهلى ولكن سيعامل معاملة اللاعب المحلي. 

أرقام وسام أبو على وتألقه مع فريقه فى الموسم الماضى كانت نقطة مهمة شجعت الأهلى على حسم الصفقة فاللاعب شارك فى 50 مباراة وسجل 26 هدفاً وصنع هدفين.

صفقة وسام أبوعلى قدمت للأهلى بشكل مختلف بعدما استعان المارد الأحمر بالمراسل الفلسطينى أنس النجار الذى قدم الصفقة ومن ثم ظهر اللاعب وهو داخل التتش بعلم فلسطين. 

وكشف أمير توفيق مدير التعاقدات بالأهلى كواليس إتمام التعاقد مع وسام أبو على والذى تم التعاقد معه ليكون أول صفقات الأهلى فى الميركاتو الشتوى الحالي. . ‎وقال أمير توفيق فى تصريحاته عبر «أخبار الرياضة» عملنا فى ملف وسام أبو على بشكل مؤسسى داخل الأهلى وشركة الكرة بعدما تم ترشيحه من لجنة الاسكاوتنج وقمنا بعرضه على لجنة التخطيط وتمت الموافقة على التعاقد مع اللاعب من الناحية الفنية بعد الحصول على موافقة مارسيل كولر المدير الفني.

وعن كواليس إتمام الصفقة، قال أنهينا الصفقة مع نادى سيريس وتم التوقيع مع ناديه بشكل رسمى وعملنا مع وسام بشكل جيد وأرسلنا للاعب فيديوهات عن الأهلى لأنه يعيش فى الدنمارك وعملنا على استخراج جواز سفر فلسطينى يوم 12 ديسمبر الماضى وتفاوضنا مع نادى سيريس

وحصل الأهلي على توقيع وسام أبوعلى لمدة 4 مواسم ونصف الموسم تبدأ من يناير الجارى مقابل مليونى يورو ويتم تسديد المبلغ على ثلاثة أقساط فى غضون عامين من يناير الجارى ويحصل اللاعب الفلسطينى على 600 ألف دولار فى الموسم. 

فى أول تعليق من وسام أبو على بعد انضمامه للنادى الأهلى أعرب اللاعب الفلسطينى عن فخره وسعادته بالتوقيع لأحد أعرق الأندية فى أفريقيا. 

وأبدى وسام أبوعلى سعادته الكبيرة بالانضمام إلى صفوف الأهلى قائلا يشرفنى أن أكون جزءًا من هذا النادى الكبير ووجه المهاجم الفلسطينى المنضم للأهلى دعونا نفوز بالألقاب سويًا وتحقيق أحلام الأهلاوية بوجود مهاجم سوبر فى الفريق.

جماهير النادى الأهلى عبرت عن تفاؤلها بالتعاقد مع وسام أبو على، معتبرين إياه إضافة قوية للفريق. الآمال معقودة على أبو على ليكون أحد الأوراق الرابحة فى المواجهات القادمة. ‎التفاعل الإيجابى على منصات التواصل الاجتماعى يعكس مدى الثقة التى يضعها الجمهور فى قدرات اللاعب الجديد وينتظرون بشغف مشاهدته يتألق فى الملاعب المصرية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة