المستشار السياسي لرئيس الوزراء اليمني الدكتور علي الصراري
المستشار السياسي لرئيس الوزراء اليمني الدكتور علي الصراري


مسئول يمني: عزم واشنطن تصنيف الحوثيين «جماعة إرهابية» خطوة في الاتجاه الصحيح

أ ش أ

الأربعاء، 17 يناير 2024 - 04:21 م

أكد المستشار السياسي لرئيس الوزراء اليمني الدكتور علي الصراري اليوم الأربعاء أن عزم إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن على إعادة تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية قرار ومنعطف مهم في السياسة الأمريكية إزاء اليمن والمنطقة.

وقال الصراري في تصريح خاص لقناة "العربية الحدث" اليوم: "إن الحكومة اليمنية كانت دائما تطالب الإدارة الأمريكية بتصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية لما كانت تقوم به من أعمال إرهابية في اليمن".. مشيرا إلى أن إدارة بايدن بعد نجاحها في الانتخابات رفعت جماعة الحوثي من التصنيف عام 2020 ومرت 4 سنوات استثمرتها جماعة الحوثي لتوطيد مواقعها والقيام بأنشطتها.

◄ اقرأ أيضًا | اليمن ومجلس التعاون الخليجي يبحثان الأوضاع السياسية والإنسانية في المنطقة

وأضاف المستشار السياسي لرئيس الوزراء اليمني: "أن الولايات المتحدة لم تتحرك من أجل اليمن، ولكن تحركت بعد أن بدأ خطر الحوثيين يمتد نحو واشنطن وتل أبيب" .. موضحا أن اليمن يرحب بالقرار إذا صدر بالفعل وترى أنه خطوة في الاتجاه الصحيح.

وأشار إلى أن جماعة الحوثي تفرض سيطرتها على المساعدات التي من المفترض أن تدخل إلى اليمن بشكل مباشر أو من خلال المنظمات التي تفرض هيمنتها عليها ، إلا أنه لا يجب أن يتم اتخاذ قضية وصول المساعدات كذريعة للتوقف عن تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة