لقاء رئيس جامعة المنوفية ومنسق العلاقات الصينية المصرية
لقاء رئيس جامعة المنوفية ومنسق العلاقات الصينية المصرية


رئيس جامعة المنوفية يبحث مع منسق العلاقات الصينية المصرية سبل التعاون

سهام فودة

الأربعاء، 17 يناير 2024 - 04:33 م

استقبل الدكتور أحمد القاصد- رئيس جامعة المنوفية اليوم الدكتور هاني الشرقاوي- منسق العلاقات الصينية  التجارية المصرية لدي الجانب الصيني، لبحث أوجه التعاون بين الجامعة والجامعات والحكومة الصينية بحضور الدكتور حازم صالح- نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمستشار حسام عريض- نائب رئيس هيئة قضايا الدولة والمستشار القانوني لرئيس الجامعة.

اقرأ أيضا| القاصد يتابع سبل تفعيل الدفع الإلكتروني بجامعة المنوفية الأهلية

أكد  الدكتور  أحمد القاصد علي عُمق العلاقات التاريخية بين مصر والصين من خلال مجالات التعاون المثمر في العديد من المجالات، مشيرا إلى أهمية تعزيز علاقات التعاون بين الجامعة والجانب الصيني، بما يتفق مع  مبادئ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي في مصر.

وأشار القاصد إلى أهمية تعزيز الشراكة في البرامج والمشروعات والأنشطة بين الجانبين، في مجال التعليم الفني والتكنولوجي، والإستفادة من الخبرة الصينية في هذا المجال، مشيرا إلى أهمية دعم الشراكة وتبادل الخبرات بين الجامعة والجامعات الصينية، وفقا لخطة التنمية المُستدامة للدولة «رؤية مصر 2030».

ولفت القاصد إلي  أهمية التعاون مع الحكومة والجامعات الصينية في مجال التعليم المهني والتكنولوجي في مصر لما له من أهمية كبيرة في منظومة التعليم العالي المصرية،  بالإضافة إلي دعم وتدريب طلاب وخريجي الجامعة لخدمة الصناعة والإقتصاد وتأهيل الطلاب لسوق العمل المحلي  والدولي، بالإضافة  إلي التعاون  في مجال البحث  البحث العلمي. 

من جانبه أكد منسق العلاقات الصينية  التجارية المصرية لدي الجانب الصيني ، أن العلاقات المصرية الصينية تشهد نموًا كبيرًا على كافة المستويات، وخاصة في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وأن السنوات الماضية شهدت مزيدًا من التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين في المشروعات القومية والابتكار والتحول الرقمي من خلال بروتوكولات التعاون والزيارات المُتبادلة لأعضاء هيئة التدريس والطلاب، ومشاريع التعاون العلمي بين مصر والصين، مشيرا إلى أهمية التعاون المشترك بين جامعة المنوفية  والجامعات الصينية. في العديد من المجالات التعليمية والبحثية والمشروعات الصغيرة لدعم الشباب والأسر المصرية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة