الاتحاد المصري للجيت كوني دون
الاتحاد المصري للجيت كوني دون


الجيت كوني دو يعقد دورة للمدربين والحكام في رياضة «سنش فو»

كريم فؤاد

الجمعة، 19 يناير 2024 - 01:45 م

عقد الاتحاد المصري للجيت كوني دون برئاسة عادل حسن دورة المدربين والحكام لرياضة «سنش فو» القتال المختلط في محافظة الدقهلية بمشاركة 60 مدرب وحكم.

وقال عادل حسن، رئيس الاتحاد المصري للجيت كوني دو إن الدورة التدريبية لرياضة «سنش فو» - إحدى لجان الاتحاد -  تهدف إلى تكوين النواة  الأولى من المدربين والحكام على مستوى الجمهورية لدعم المدربين وتجهيز كوادر جديدة للأندية والمنتخبات لمواصلة تطوير مستويات اللاعبين المصريين وتجهيزهم للبطولات الدولية.

وأقيمت الدورة التدريبية للمدربين والحكام يوم 12 يناير 2024 في نادي دكرنس بمشاركة 60 مدرب وحكم والتي تأتي استكمالا للدورة التدريبية التي تقام اليوم الجمعة 19 يناير 2024 في المركز الأولمبي بالمعادي بحضور مجلس إدارة الاتحاد المصري للجيت كوني دو.

ويترأس اللجنة العليا لـ «سنش فو» القتال المختلط محمد السبيتي بناء على قرار مجلس إدارة الاتحاد المصري للجيت كوني دو، ولهذه الرياضة التي تضم 6 أساليب لفنون الدفاع عن النفس وتضم جميع الضربات والركلات والكوع والركبة والرميات بجميع أنواعها   والاخضاع والسيطرة وهي تمتاز بجمله واحده «لا تراجع ولا استسلام» يجب الفوز علي الخصم.

وتمارس رياضة سنش فو  للمبتدئين على بساط  والأبطال داخل حلقة المنازلات وفي داخل قفص حديدي ومع ذلك تضم أيضا قتال وهمي استعراضي  وهو عبارة عن حركات ومجموعات مركبة مهارية للدفاع عن النفس ضد شخص أو اثنين حتى خمس أشخاص بالأيدي الخالية من السلاح.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة