وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف


لافروف: وصول ترامب إلى السلطة لن يغير السياسة الأمريكية حول أوكرانيا

وكالات

الثلاثاء، 23 يناير 2024 - 01:31 م

رجّح وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أن انتخاب دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة لن يغير من سياسة واشنطن بشأن أوكرانيا.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، في مقابلة مع شبكة "سي بي إس نيوز" الأمريكية: "لا أعتقد أن هناك أي اختلاف، لأن هناك مسارًا نحو تدمير العلاقات الروسية الأمريكية وأسسها، بما في ذلك جميع الاتفاقيات المتعلقة بالاستقرار الاستراتيجي، والتكافؤ والثقة المتبادلة، وعمليات التفتيش، والشفافية".

اقرأ أيضا: «الناتو» يوقع عقدا بـ1.2 مليار دولار لتصنيع قذائف المدفعية لتجديد إمدادات «الحلفاء»

وعلّق لافروف، ردًا على سؤال حول ما إذا كان انتخاب ترامب رئيسًا للولايات المتحدة سيؤثر على القضية الأوكرانية، بالقول إن "العلاقات الروسية الأمريكية بدأت تتدهور في عهد الرئيس بوش الابن".

وأضاف الوزير أن "الخطوة الأولى للرئيس الأمريكي لتدمير العلاقات القائمة آنذاك مع روسيا، كانت انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية الصواريخ الباليستية العابرة للقارات"، لافتًا إلى أن الشعور بالتفوق والإفلات من العقاب يتعمق.

وخلص لافروف بالقول إن "أولئك الذين تجاهلوا النوايا الطيبة التي أظهرها الرئيس بوتين خلال ولايتيه الأولتين، والذين أخطأوا في الحسابات، هم الذين يحتاجون إلى التفكير مليًا في الأمور. وبدلاً من ذلك، فإننا نشهد الوضع الحالي المتأزم بين البلدين"، مشددًا على أن جيلًا من السياسيين في الولايات المتحدة لم يتعلم درسًا واحدًا من السياسة غير المقبولة التي اتبعتها الدول بعد انهيار الاتحاد السوفيتي".


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة