صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أمريكا تطلب مساعدة الصين لحل مشكلتها مع الحوثيين

وكالات

الأربعاء، 24 يناير 2024 - 12:16 م

أفادت صحيفة امريكية، بأن الولايات المتحدة طلبت من الصين المساعدة في وقف هجمات "الحوثيين" في البحر الأحمر، دون تلقي أي رد من بكين لمدة 3 أشهر.

وقالت الصحيفة نقلا عن مسؤولين أمريكيين: "الولايات المتحدة طلبت من الصين حث إيران على كبح جماح الحوثيين الذين يهاجمون السفن التجارية في البحر الأحمر، لكنها لم تتلق سوى القليل من المؤشرات على المساعدة من بكين".

ووفقا لصحيفة "فايننشال تايمز"، فإن الولايات المتحدة أثارت الأمر مرارا وتكرارا مع كبار المسؤولين الصينيين خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وتصاعد التوتر جنوبي البحر الأحمر، بعدما أعلن الحوثيين استهداف سفن تقول إن لها صلة بإسرائيل أو متجهة إليها أو قادمة منها، ردًا على الحرب الدائرة في قطاع غزة. 

وتواصل الولايات المتحدة وبريطانيا شن هجمات على الحوثيين لمنعهم من مهاجمة السفن في البحر الأحمر.

وكانت جماعة الحوثيين قد أكدت مرارا أن "المستهدف في البحر الأحمر هي السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، إسنادًا للشعب الفلسطيني بالضغط على إسرائيل لوقف عدوانها ضد قطاع غزة".
 
ويسيطر الحوثيين منذ سبتمبر 2014، على غالبية المحافظات وسط وشمال اليمن، بينها العاصمة صنعاء، فيما أطلق تحالف عربي بقيادة السعودية، في 26 مارس 2015، عمليات عسكرية دعمًا للجيش اليمني لاستعادة تلك المناطق من قبضة الجماعة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة