د. مايا مرسى خلال الاجتماع
د. مايا مرسى خلال الاجتماع


حصاد وخطة مستقبلية ..أنشطة وبرامج لتمكين المرأة اجتماعيًا واقتصاديًا

وفاء الشابوري

السبت، 27 يناير 2024 - 07:15 م

أنشطة وبرامج متنوعة ينفذها المجلس القومى للمرأة فى مختلف محافظات الجمهورية والتى تستهدف العمل من أجل تمكين المرأة اجتماعيا واقتصاديا وفى مجالات متعددة.

عقد المجلس اجتماعه الدورى برئاسة الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومى للمرأة، وبحضور ومشاركة عضواته وأعضائه عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وتم مناقشة جهود وأنشطة المجلس خلال الفترة الماضية وخطة المجلس المستقبلية. 

اقرأ أيضاً| السفينة الطبية الفرنسية تغادر ميناء العريش
 
استعرضت الدكتورة مايا مرسى حصاد المجلس خلال عام ٢٠٢٣، والذى يأتى فى ضوء محاور استراتيجية تمكين المرأة ٢٠٣٠، مؤكدة أنه من ثمار جهود المجلس خلال العام الماضى الوصول إلى ما يزيد على 25 مليونا من المستفيدين فى القرى والنجوع بالمحافظات المختلفة لتمكينهم فى مختلف المجالات من خلال أنشطة وبرامج المجلس والحملات المتنوعة التى ينفذها.

وأشارت إلى تنفيذ حملات طرق الأبواب إلى جانب الأنشطة والبرامج التى تم تنفيذها ضمن المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية لتمكين المرأة اجتماعيا واقتصاديا والتى تأتى من بينها برامج التوعية بالقضية السكانية «جلسات الدوار» وبرنامج تحويشة للادخار والإقراض الرقمى وبرامج التدريب فى مجال التثقيف المالي، والمشاغل ووحدات التدريب الإنتاجية.

كما أشارت إلى دورة فى العمل على تعزيز وصول المرأة للمناصب القيادية من خلال البرامج التأهيلية للقيادات النسائية بالشراكة مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصاديه والأكاديمية الوطنية للتدريب، ودورة فى توعية الناخبات بأهمية صوتهن الانتخابى من خلال حملة بلدى أمانة.

ذلك إلى جانب حملات التوعية على محطات الراديو والسوشيال ميديا بهدف رفع الوعى المجتمعى بقضايا المرأة المختلفة، وأوضحت مرسى أن المجلس مستمر خلال هذا العام فى تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج المتنوعة من أجل  تمكين المرأة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة