د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

جليطة كيربى!

محمد حسن البنا

الثلاثاء، 30 يناير 2024 - 08:29 م

أطل علينا المتحدث باسم مجلس الأمن القومى الأمريكى ليتحدث بلسان عنصرى بغيض، لم أسمعه من الرئيس الأمريكى جو بايدن، ولا حتى من رئيس وزراء إسرائيل السفاح نتنياهو!.

قال المدعو جون كيربى صاحب الوجه القبيح: «العدد الصحيح للضحايا المدنيين (فى غزة) هو صفر». وهو تعبير يعاقب عليه أمام كافة محاكم الدنيا ومنظمات حقوق الإنسان.

ويستحق الإزدراء من كل إنسان شريف فى هذه الدنيا. صحيح تكفل رواد شبكات التواصل الاجتماعى بالرد عليه.

لكن هذا المسئول لا يستحق أن يكون مسئولا ومتحدثا رسميا باسم أمريكا. لقد ارتكب جريمة فى حق شعب أعزل يباد بالقتل والتدمير، وتجب محاكمته على الاستهانة بأرواح البشر، 30 ألف شهيد حتى الآن معظمهم أطفال ونساء، أو على الأقل بتهمة الكذب وتضليل العدالة.

ثم يأتى من يبرر له مقولته، ويحللها بأسخف مما قال، بعد الهجوم على كيربى على الصفحات فى السوشيال ميديا. هذا هو تصريح كيربى تعليقا على قرار محكمة العدل الدولية: «إدارة الرئيس جو بايدن لم تر أى مؤشر على أن إسرائيل تحاول إبادة الفلسطينيين فى غزة»، وأنه «ليس هناك ما يشير إلى أننا رأينا ما يؤكد صحة ادعاء نية أوعمل الإبادة الجماعية من قبل قوات الدفاع الإسرائيلية».

وأضاف: «هذا لا يعنى أننا نعذر فقدان أى حياة بريئة-فالعدد الصحيح للضحايا المدنيين هو صفر».

ويقصد كيربى أن عدد الضحايا المدنيين فى الحروب يجب أن يكون صفراً، وليس أن إسرائيل لم تقتل أى مدنى. وهو قول كذب بالتأكيد لأن المدنى إنسان أعزل برىء وتم قتله بدم بارد. أعجبتنى بعض التعليقات حول كذب المتحدث، منها «يكذب والصحفيون يدرون أنه يكذب وبايدن يدرى أنه يكذب. يلفون ويدورون الحين الكذب نهارا جهارا».

تعليق آخر: «إذا كان خصمك القاضى فمن تُقاضى؟». وقالت أخرى: «(العدد الحقيقى صفر) بدنا العدد غير الحقيقى إذا ممكن»!.

أيًا كان القصد فيجب أن يراعى المتحدث الأمريكى لياقة تصريحه.

دعاء: اللهم انصر أشقاءنا فى فلسطين.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة