استمرار أعمال  إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة
استمرار أعمال إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة


إزالة التعديات على أراضى الدولة مستمرة.. 129 حالة بالمنوفية و39 بكل من الشرقية والغربية

سناء عنان- محسن جود- فوزي دهب- محمد الشامي- سليمان محمد

الخميس، 01 فبراير 2024 - 08:21 م

تواصل المرحلة الأولى من الموجه الـ 22 ل إزالة التعديات المخالفة على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والتى انطلقت فى 27 يناير الماضى عملها بالمحافظات.

وأكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية أنه تمت إزالة 129 حالة تعد على أملاك الدولة بمختلف جهات المحافظة.

ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بضرورة الإستمرار فى توحيد الجهود والتنسيق التام بين مختلف الجهات المعنية لتحقيق المستهدف من الموجة الـ 22، وشدد على ضرورة المتابعة الميدانية المستمرة والتصدى لكافة أشكال التعديات على أملاك الدولة بكل شدة وحسم وإزالتها فى المهد والتعامل الفورى معها وإتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين دون تقاعس أو تهاون تطبيقاً لنصوص القانون وحرصًا على حقوق الدولة.

اقرأ أيضاً| «بصمة الصوت» أول كتاب مصري يسهم في الكشف عن الجريمة

وأعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بالمحافظة شنت حملات مكبرة  لإزالة التعديات المخالفة وأسفرت الحملات عن إزالة 28 حالة تعد واسترداد مساحة 4334 ألف متر وإزالة 11 حالة تعد واسترداد مساحة 35 فدانا و2 قيراط على الأراضى الزراعية بنطاق المحافظة.

وفى محافظة الغربية تمكنت الموجة ٢٢ فى يومها الخامس من إزالة 39 حالة تعد منها ٦ حالات بناء مخالف على مساحة ٦١٨ م٢، كما تمكنت من إزالة ١٤ حالة تعد على الأراضى الزراعية على مساحة ٥ قراريط و 14سهمًا على أراضى املاك الدولة كما تمكنت  الوحدات المحلية بالمحافظة من إزالة  5 حالات  تعد على الأراضى الزراعية على مساحة ٣٦٣٨ م٢  على الأراضى الزراعية الخاصة، وإزالة ٧ حالات متغيرات مكانية وحالتى بناء مخالف.

وشدد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية خلال متابعته أعمال الموجة ٢٢ فى جميع المراكز والمدن على إزالة جميع التعديات فى المهد وتحويل مرتكبى المخالفات للنيابة لاتخاذ الاجراءات القانونية بكل حزم.

وفى الأقصر أكد المستشار مصطفى ألهم المحافظ أنه تم تنفيذ  4 إزالات لبناء على الأراضى الزراعية بمساحة 700 م2، وتنفيذ 8 إزالات لحالات بناء على أراضى أملاك الدولة بمساحة1784م2، وتنفيذ  3 إزالات لحالات زراعة على أراضى أملاك الدولة بمساحة حوالى 18 قيراطًا.

وشدد محافظ الأقصر على ضرورة التنسيق والتعاون التام بين كافة أجهزة المحافظة وجهات الولاية ومديرية الأمن، لتنفيذ جميع الإزالات على أكمل وجه بنطاق المحافظة وعدم التهاون مع المخالفين،  وقام مجلس مدينة الزينية  بتنفيذ أعمال إزالة لحالة تعدى على أرض أملاك دولة على مساحة ١٨٠ فدانًا.

وتابع أمس عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية أعمال الموجة 22 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية ومخالفات البناء بمراكز ومدن المحافظة وأكد المحافظ انه تم  إزالة ٧ مبانى مخالفة على مساحة ٩٠٠ م٢ بقرى (أكياد دجوى ، وجزيرة الأحرار - وكفر الرجالات) بمركز  طوخ منها مبان  مكونة من أرضى وأول وثانى وأعمدة الثالث، وتمت إزالة المخالفة بالكامل بمعدات الوحدة المحلية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة