الملابس
الملابس


4 طرق مبتكرة لإعادة تدوير الملابس القديمة

آلاء اليمانى

الجمعة، 02 فبراير 2024 - 06:09 م

الكثير منا يمتلك عدد لا محدود من الملابس المختلفة، و لكنها قد تكون متهالكه بعض الشئ، و لكن هذا لا يعني التخلص منها، إذ بالقليل من الإبداع وبعض مهارات الأعمال اليدوية البسيطة، يمكن تحويل هذه الملابس المهملة إلى عناصر مفيدة وأنيقة.  

يمكن إعادة تدوير وصنع قطعة فنية من خلال هذه الملابس القديمة خاصة تلك التي تمتاز بالألوان الربيعية التي تتناسب مع عدد من أفكار الديكور المبتكرة، و فيما يلي 4 طرق مثيرة للاهتمام لإعادة استخدام الملابس القديمة، وفقا لتايمز أوف إنديا.

حقائب

يمكن تحويل الملابس القديمة المفضلة إلى حقائب يد صديقة للبيئة، كل ما يتم الاحتياج إليه هو المقص ومهارات الخياطة الأساسية، و القيام بقص الأكمام وخط العنق، ثم خياطة الجزء السفلي مغلقًا، و من خلال بضعة دقائق، سيتم الحصول على حقيبة قابلة لإعادة الاستخدام مثالية للبقالة أو لقضاء يوم على الشاطئ.

اقرأ أيضاً| وفد مكتبة الكونجرس الأمريكي بالقاهرة يشيد بجناح المجلس القومى للمرأة بمعرض الكتاب

لحاف

يمكن  تذكار الملابس المفضلة و العزيزة من خلال إنشاء لحاف عاطفي، عن طريق القيام بقص مربعات من الملابس وخياطتها معًا لتكوين بطانية مريحة، مكونة من مربعات كل مربع يحكي قصة.

سجاد

يمكن بث حياة جديدة في الملابس القديمة من خلال تحويلها إلى سجاد ناعم وملون، عن طريق قص القمصان إلى شرائح، ثم تضفيرها أو لفها معًا، ولف الشرائط لإنشاء سجادة فريدة من نوعها.

أوشحة

 يمكن الحصول على الراحة مع أوشحة القمصان التي يمكن صنعها، عن طريق قص القميص إلى شرائح ومدها لتصنع إكسسوارًا مريحًا وأنيقًا لأي موسم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة