صورة موضوعية
صورة موضوعية


للأمهات.. 3 أعراض تشبه التوحد

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 04 فبراير 2024 - 07:26 م

تحتار العديد من الأمهات بين التوحد والأعراض التي تشبه التوحد لان يوجد العديد من الاضطرابات التي لها أعراض تشبه التوحد، والتي قد يتم تشخيصها بالخطأ أنها توحد، وفي المقال التالي سنتحدث عن بعض هذه الاضطرابات والأمراض.  

اضطرابات لها أعراض تشبه التوحد تتشابه أعراض اضطراب طيف التوحد مع بعض الأمراض والاضطرابات الأخرى، مما قد ينتج عنه خطأ في تشخيص الإصابة بالتوحد..

 نستعرض لكم بعض  الاضطرابات والأمراض التي لها أعراض تشبه التوحد لكنها ليست توحد: 

التأخر في النمو التأخر في النمو هو عدم قدرة الطفل على فعل بعض الأشياء التي يفعلها أقرانه في هذا العمر، مثل تأخر النطق ومشكلات السمع، وعدم القدرة على التفاعل الاجتماعي وصعوبات التعلم، وعلى الرغم أن هذه المشكلات قد يعاني منها مريض التوحد، لكن قد تشير هذه الأعراض المتعلقة بتأخر النمو لأمراض واضطرابات أخرى، مثل التسمم بالرصاص أو متلازمة داون أو بدون سبب محدد.

اقرأ أيضاً| بمكونات بسيطة اقتصادية.. طريقة تحضير الكرواسون بالشوكولاتة

اضطراب الوسواس القهري يشترك التوحد مع اضطراب الوسواس القهري في تكرار بعض السلوكيات والعادات، مما قد ينتج عنه الخطأ بتشخيص هذه السلوكيات المكررة بأنها توحد، مع العلم أن إحدى الدراسات العلمية أشارت إلى أن 9% من مرضى التوحد بالدراسة قد عانوا أيضًا من الوسواس القهري، وأشارت دراسة علمية أخرى إلى أن 27.8% من مرضى الوسواس القهري بالدراسة، لم يتم تشخيص إصابتهم بالتوحد. اقرأ المزيد: أسباب الوسواس القهري عند الأطفال وعلاجه

اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط يتشابه اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط مع التوحد في بعض الأعراض، مثل فرط الحركة وصعوبة التركيز في أداء المهام، مما قد ينتج عنه تشخيص هذه الأعراض بأنها علامات الإصابة بالتوحد، مع العلم بأن هذين الاضطرابان عادة ما يحدثان معًا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة