د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

ردع السوق «1»

محمد حسن البنا

الثلاثاء، 06 فبراير 2024 - 06:17 م

عندما تحركت الحكومة ، بدى لنا عودة الأسواق للانضباط . حدث هذا فى الذهب والدولار وأسعار السلع . وأعتقد أن الحكومة تستطيع ، وبكفاءة عالية ، ضبط الأسواق . الحكومة قادرة على ردع كل من تسول له نفسه اللعب فى السوق . لقد شاهدنا تراجعا كبيرا فى سعر الدولار ، كما شاهدنا انخفاضا كبيرا فى سعر الذهب . الفضل يعود الى تحرك قوى من الأجهزة الرقابية .

ويعود الى قرارات جريئة اتخذتها الحكومة . ونتمنى ان تحقق طموحات المواطنين لمواجهة ارتفاع أسعار السلع والمنتجات. وقد وعدت الحكومة بأن الفترة القادمة ستشهد انخفاضا فى تلك الأسعار، واستقرارا وتوازنا فى الأسواق، وذلك بالنظر لما نشهده من انخفاض فى سعر الدولار حاليا بالأسواق الموازية.

ثبت ان الانفلات الذى شهدناه فى الأسعار ليس له مبرر . وجاء اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة جهود توافر السلع والمنتجات مع اقتراب شهر رمضان مهما وفى توقيت غاية الأهمية . الاجتماع حضره الوزراء ورؤساء الهيئات المتصلة بالسوق . وتم فيه بحث الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المعظم، وجهود تفعيل مبادرة «كلنا واحد»، وأهلا رمضان، وغيرهما من المبادرات، وذلك بالتعاون والتنسيق مع عدد كبير من السلاسل التجارية، والمنتجين، لضخ كميات كبيرة من السلع والمنتجات. والعمل على إقامة المزيد من المنافذ الثابتة والمتحركة على مستوى الجمهورية لبيع السلع والمنتجات المختلفة تلبية لاحتياجات المواطنين.

انضباط سوق العملة الصعبة يؤثر بلا شك على الأسواق . وهو ما اشار إليه الاجتماع ، والذى شهد العديد من الخطوات والإجراءات لتوفير المزيد من العملة الصعبة المطلوبة، ومن ذلك ما تبذله الحكومة من جهود مستمرة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لعدد كبير من القطاعات. وايضا الخطوات الخاصة بالاتفاق مع صندوق النقد الدولي، وهو ما من شأنه الإسهام فى توفير السلع والمنتجات بكميات وأسعار مناسبة، تلبية لاحتياجات المواطنين، مع تحقيق المزيد من الاستقرار والتوازن للسوق المحلية. وغدا نواصل بإذن الله

دعاء : اللهم انا نعوذ بك من الفتن ماظهر منها وما بطن .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة