الزبيب
الزبيب


أبرزها الزبيب.. 4 فواكه جافه يفضل عدم تناولها في الصباح

آلاء اليمانى

الخميس، 08 فبراير 2024 - 09:23 م

يعتبر العيش بنمط حياة أكثر صحي أن يكون له تأثير كبير على ما يتم الشعور به طوال اليوم.

ليست كل الفواكه الجافة مناسبة للأكل في الصباح، على الرغم من أنها تحظى بالثناء في كثير من الأحيان لمحتواها الغذائي، و فيما يلي 4 فواكه جافة قد لا تكون أفضل رفاق في الصباح وكيف يمكن أن تؤثر على مستويات الهضم والسكر في الدم، وفقا لتايمز أوف إنديا.

الزبيب

تلك الحلوى الصغيرة الحجم، مليئة بالمواد المغذية والسكريات الطبيعية، ومع ذلك، فإن تناولها على معدة فارغة في الصباح يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مفاجئ في مستويات السكر في الدم، لذلك يمكن الاستمتاع بها كجزء من نظام غذائي متوازن، ورشها على اللبن الرائب أو مع المكسرات لمقاومة حلاوتها المركزة.

اقر أ أيضاً | «الصحة العالمية»: ارتفاع معدلات الإصابة بالسرطانات بنسبه 77% في عام 2050

التين مجفف

يعتبر التين المجفف وجبة خفيفة غنية بالألياف، ويقدم عددًا لا يحصى من الفيتامينات والمعادن، و لكنها قد تحتوي على جرعة عالية من السكريات الطبيعية، فتناولها على معدة فارغة، قد يسبب عدم الراحة أو الانتفاخ، و للتعامل مع هذه المشكلة، فيمكن إقران التين المجفف بالبروتين أو الحبوب الكاملة، فهذا لا يعزز التوازن الغذائي فقط، بل يقلل أيضًا من الانزعاج الهضمي المحتمل.

البلح
 قد لا يكون التمر، الحلو اللذيذ والمكثف بالطاقة، بمثابة العمل المنفرد المثالي في الصباح، إذ  يمكن أن تؤدي السكريات الطبيعية إلى ارتفاع سريع في نسبة السكر في الدم، و للاستمتاع بالتمر دون أي آثار غير مرغوب فيها، فيمكن دمجه مع مصدر البروتين أو الدهون الصحية، فهذا المزيج لا يحد من اندفاع السكر فقط، بل يوفر أيضًا طاقة مستدامة.

المشمش المجفف

يحتوي المشمش المجفف على مجموعة رائعة من الفيتامينات والمعادن، ولكن محتواه العالي من السكر الطبيعي يمكن أن يعرقل عملية الهضم عند تناوله بكميات زائدة على معدة فارغة، ولجعلها وجبة خفيفة صديقة للجهاز الهضمي، يمكن إقران المشمش المجفف مع مصدر البروتين أو الحبوب الكاملة، فبهذه الطريقة، يمكن الاستمتاع بفوائده الغذائية دون المساس بالراحة الهضمية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة