صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«الشارع مليء بتجار المخدرات».. سكان بوردو بفرنسا يتظاهرون أمام مبنى البلدية

ناريمان فوزي

السبت، 10 فبراير 2024 - 05:55 م

يبدو أن سكان مدينة بوردو الفرنسية، لم يعد الكثير منهم  قادرين على تحمل "الاحتلال الدائم لحيهم من قبل تجار المخدرات".

فوفقا لصحيفة لوفيجارو الفرنسية، فإنهم عدد كبير من سكان المدينة تظاهروا أمام دار البلدية للتعبير عن "ضجرهم" من الوضع الذي فرض عليهم.

كانت الدعوة للتظاهر، تم نشرها عبرزحساب إنستجرام "بوردو مدينتي بدون مرشح" - والتي تنقل بانتظام الفظاظة والانحطاط و"المشاكل المرتبطة بإدمان المخدرات". وعبّر الأهالي عن غضبهم من احتلال تجار المخدرات الدائم لحيهم، قائلاً: “سنكون معاً، سكاناً وتجاراً، لنصرخ باستياءنا ورفضنا لهذا الوضع.

إنهم يتبعون النساء في الشارع

وقد حدد منظموا التظاهرة يوم السبت 10 فبراير موعدا لها أمام دار البلدية، حيث يوضح نيكولا كوستا، أحد المنظمين للحراك، أن شارع إيلي جينتراك "يعج بتجار المخدرات"، لكنه يستنكر أيضًا "الأشخاص الذين يقامرون" والذين يتبولون في الشارع.

ووفقا له، "يمكن مهاجمة السكان والتجار في أي وقت"، كما أوضح كوستا أيضاً أنه "تعرض للتهديد بالقتل مرتين" وكان "يتعرض للإهانة بشكل شبه يومي".

كما أشار إلى وجود حوالي 15 من الخارجين عن القانون يقفون على زاوية الشارع يتعاملون، دون رادع، ويعزفون موسيقاهم بصوت عالٍ حتى الساعة الثالثة صباحًا».

وبالإضافة إلى وجود تجارة المخدرات، يوضح نيكولا كوستا أن الأجواء في الحي أصبحت ضارة بشكل متزايد، خاصة بالنسبة للنساء والأشخاص الأكثر ضعفا. "إنهم يلاحقون النساء في الشارع، ويهاجمون الجدات الصغيرة، ولم يعد الطلاب يجرؤون على المرور في هذا الشارع لأنهم يطلقون الصافرات على الفتيات". نظرًا لعدم شعوره بأن مجلس المدينة يستمع إليه والحكم على تصرفات الشرطة، البلدية والوطنية، بأنها غير فعالة، يأمل كوستا أن يؤدي وجود العديد من السكان أمام مبنى البلدية إلى إجبار المدينة على اتخاذ إجراءات ملموسة، قائلا "سيكون هناك دائمًا تجار مخدرات، لكن على الأقل يجب أن يكونوا متحفظين، فسوف يتصرفون مثل الإرهابيين!".

من جهة أخرى، تفيد السلطات إلى أنها عززت من وجودها، حيث تقوم الشرطة البلدية بزيارة الموقع ثلاث مرات على الأقل في اليوم، إضافة إلى تركيب ثلاث كاميرات على هذا المحيط وسيتم تركيب الرابعة قريبًا، كذلك توسيع عمليات الاعتقال وضبط المخدرات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة