صورة موضوعية_أطعمة غنية بالبوتاسيوم
صورة موضوعية_أطعمة غنية بالبوتاسيوم


الموز والبرتقال الأبرز.. 8 أطعمة غنية بالبوتاسيوم يجب تناولها يومياً

سارة شعبان

الثلاثاء، 13 فبراير 2024 - 05:09 ص

البوتاسيوم هو في الأساس إلكتروليت، يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على إيقاع القلب السليم، ودعم تقلصات العضلات ، وتسهيل انتقال الأعصاب.

اقرأ ايضا|طريقة تحضير الشعيرية بالعسل الأسود واللبن

يعد تناول كمية كافية من البوتاسيوم أمرًا بالغ الأهمية لتنظيم ضغط الدم عن طريق مقاومة تأثيرات الصوديوم، إذ يساعد هذا المعدن الأساسي أيضًا في الحفاظ على توازن صحي للسوائل داخل الخلايا والأنسجة. 

وبما أن الجسم لا ينتج البوتاسيوم، فإن الحصول عليه من نظام غذائي غني بالأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الموز والبطاطا الحلوة والسبانخ والأفوكادو أمر ضروري لتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية ، ووظيفة الأعصاب ، ونشاط العضلات، مما يضمن عمل الجسم بكفاءة ونشاط. على نحو فعال.

وبحسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا، فيما يلي بعض الأطعمة الشائعة المحملة بالبوتاسيوم.

الموز : 

الموز مصدر معروف للبوتاسيوم، وهذا المعدن ضروري للحفاظ على وظائف القلب المناسبة ، ودعم تقلصات العضلات، وموازنة مستويات السوائل في الجسم.

البطاطا الحلوة:

لا توفر البطاطا الحلوة البوتاسيوم فحسب، بل تحتوي أيضًا على عناصر غذائية أساسية أخرى. 

ويساعد البوتاسيوم على تنظيم ضغط الدم، ويدعم وظيفة الأعصاب، ويساعد في تقلصات العضلات.

السبانخ: 

الخضروات الورقية الداكنة مثل السبانخ غنية بالبوتاسيوم، مما يساهم في الحفاظ على ضغط الدم الصحي، ووظيفة العضلات المناسبة، ونقل الأعصاب، كما أنه يدعم توازن السوائل داخل وخارج الخلايا.

البرتقال:

يعتبر البرتقال والحمضيات الأخرى مصادر جيدة للبوتاسيوم، وهو ضروري للحفاظ على توازن السوائل في الجسم، ودعم الإشارات العصبية، وتعزيز وظيفة العضلات المناسبة. 

الأفوكادو:

الأفوكادو ليس غنيًا بالدهون الصحية فحسب، بل يوفر أيضًا البوتاسيوم، كما يساعد على تنظيم ضربات القلب، ويدعم تقلصات العضلات، ويلعب دورًا في الحفاظ على ضغط دم صحي.

الفاصوليا:

الفاصولياء غنية بالبوتاسيوم وتساهم في وظائف الجسم المختلفة، بما في ذلك نشاط العضلات والأعصاب، وتوازن السوائل، وتنظيم ضغط الدم.

 سمك السلمون:

سمك السلمون هو مصدر جيد للبوتاسيوم وأحماض أوميغا 3 الدهنية، كما أن البوتاسيوم ضروري للحفاظ على وظائف القلب المناسبة، كما أنه يساعد على توازن مستويات الصوديوم في الجسم. 

البطاطس : 

توفر البطاطس، خاصة عند تناولها مع القشرة، البوتاسيوم. يدعم هذا المعدن وظيفة الأعصاب وتقلصات العضلات ويساعد في الحفاظ على توازن صحي للسوائل في الخلايا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة