الفريق أسامة ربيع خلال اجتماعه مع الرئيس التنفيذى لمجموعة «MSC»
الفريق أسامة ربيع خلال اجتماعه مع الرئيس التنفيذى لمجموعة «MSC»


الفريق ربيع: تنسيق مستمر لتقليل تأثيرات أزمة سلاسل الإمداد العالمية

أحمد عبيدو

الأربعاء، 14 فبراير 2024 - 07:14 م

عقد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اجتماعا أمس مع سورين توفت الرئيس التنفيذى  لمجموعة «MSC» ورافاييل بورزيو مدير شبكة العمليات بالمجموعة، بحضور طارق فهمى رئيس مجلس إدارة مجموعة MSC فى مصر، لبحث سبل التعاون المشترك، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

فى إطار حرص الهيئة على فتح خطوط تواصل مع العملاء.

تناول الاجتماع بحث تطورات الأوضاع فى منطقة البحر الأحمر وباب المندب، ومراجعة سياسات إبحار الخط الملاحى «MSC» فى قناة السويس. 
وأكد ربيع حرص هيئة قناة السويس على التشاور المستمر مع عملائها والتنسيق المباشر للوقوف على آليات عمل مشتركة يمكن معها تقليل تأثيرات الأزمة الراهنة التى تفرض مزيدا من التحديات على حركة التجارة العابرة للقناة وسلاسل الإمداد العالمية. 

وأوضح رئيس الهيئة أن التعاون الثنائى بين هيئة قناة السويس والخط الملاحى «MSC» يعد نموذجا ناجحا للعلاقات الاستراتيجية الممتدة، معربا عن تفهمه للمخاوف الأمنية لدى المجموعة التى تؤثر على سياسات الإبحار فى قناة السويس، مبديا استعداده الدائم للتعاون وتلبية متطلبات المرحلة الراهنة التى تشهد العديد من التحديات. 

من جانبه، أكد سورين توفت الرئيس التنفيذى  للمجموعة استعداد المجموعة للعودة مرة أخرى للعبور من قناة السويس فور استقرار الأوضاع الأمنية فى منطقة البحر الأحمر وباب المندب. 

وأضاف الرئيس التنفيذى للمجموعة أن الوضع الراهن فى منطقة البحر الأحمر أصبح معقدا للغاية ويفرض مزيدا من المخاوف الأمنية حول سلامة الطواقم والبحارة والسفن العابرة فى ظل تعرض بعض السفن التابعة للمجموعة لبعض الهجمات خلال عبورها من باب المندب.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة