ترامب
ترامب


المحكمة تمنع ترامب من تولي أي منصب مسؤول في نيويورك لمدة 3 سنوات

بوابة أخبار اليوم

السبت، 17 فبراير 2024 - 01:34 ص

أمر قاضٍ بولاية نيويورك الأمريكية الجمعة، بتغريم الرئيس السابق دونالد ترامب حوالي 355 مليون دولار بتهمة الاحتيال المدني ومنعه من تولي الإدارة بأي شركة بالولاية لـ3 سنوات.

وبحسب نص الحكم الذي أصدره القاضي آرثر إنغورون، فإن "المحكمة تمنع دونالد ترامب من تولي أي منصب مسؤول أو إداري في أي شركة في نيويورك، أو أي كيان قانوني في الولاية لمدة 3 سنوات".

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن محامية ترامب، ألينا حبا قولها، في معرض تعليقها على الحكم القضائي، إن الحكم "يأتي تتويجًا للمطاردة التي استمرت لعدة سنوات، والمشحونة سياسيًا، والتي كانت تهدف إلى إسقاط دونالد ترامب"، مشيرةً إلى عزم فريق ترامب القانوني على الطعن على قرار إنغورون.

واشتمل حكم المحكمة أيضًا على قرار يقضي بمنع أبناء ترامب، إريك ودونالد ترامب جونيور، من العمل كمسؤولين أو مديرين في أي شركة في نيويورك لمدة عامين.

وكانت المدعية العامة في نيويورك، ليتيتيا جيمس، رفعت دعوى قضائية اتهمت بموجبها الرئيس السابق وشركاته بالمبالغة في تقدير صافي ثروته بما يصل إلى 3.6 مليار دولار سنويًا على مدار ما يقرب من 10 سنوات، وذلك في سبيل لخداع المصرفيين لمنحه شروط قرض أفضل.

اقرأ أيضا | بوتين: مُستعدون للتعامل مع الفائز في انتخابات الرئاسة الأمريكية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة