جانب من الفاعيلية
جانب من الفاعيلية


«طب المنوفية» تدشن لجنة لاستقبال مصابي غزه بالمستشفيات الجامعية 

محمد الشامي

الأربعاء، 21 فبراير 2024 - 06:45 ص

شكلت جامعة المنوفية لجنة لإدارة الأزمة لاستعداد مستشفيات الجامعة لإستقبال الحالات المصابة من الفلسطينيين في أحداث غزه، بعضوية كل من الدكتور محمد صبرى عمار المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية، ونائبا المدير التنفيذى الدكتور أحمد صبرى الجمال للشئون الإدارية الدكتور أحمد سعيد فهيم للشئون الفنية، الدكتورة آثار لاشين مدير مستشفى الطوارئ، الدكتور محمد طريح المشرف على وحدة الرعاية المركزة ، الأستاذة همت الوراقى مدير عام المشتريات والمخازن، الأستاذ ياسر الخشات مدير عام الشئون المالية، الأستاذ ماهر مرقس مدير عام الشئون الإدارية، الدكتورة سحر النعمانى مديرة إدارة التموين الطبى والصيدليات. 

اقرأ أيضا| رئيس جامعة المنوفية يشهد الملتقى الحواري الأول للطلاب الوافدين بالجامعة

هذا وقد قام الدكتور محمد النعماني بعقد اجتماع طارئ لإدارة الأزمة بشأن إستقبال الحالات المصابة في احداث غزه بحضور جميع السادة أعضاء اللجنة و تم خلال الاجتماع مناقشة تشكيل فريق عمل من الأقسام المعنية بالطوارئ (جراحة عامه - جراحة العظام - رعاية مركزة - جراحة المخ والأعصاب - جراحة القلب والصدر- التخدير والحالات الحرجة). كما تم التأكيد على توفير مضادات السموم بوحدة السموم والطب الشرعى لأي حالة قد تحتاج إلي هذا التخصص، و أيضاً التأكيد على المرور على طوارئ المستشفى والعنايات المركزة.

و أضاف عميد الكلية و رئيس اللجنة بأنه أكد علي ضرورة توفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته بكميات إضافية خلال الفترة المقبلة، و كذلك توفير جزء من السعه السريريه للطوارئ وأسرة العناية المتوسطة لاستقبال الحالات، والتأكد من تواجد الأطقم الطبية خلال فترة رفع درجة الاستعداد. كما تم الاتفاق علي تشكيل فريق طوارئ خارجى للتعامل مع الحالات فى حالة الإستدعاء خارج المستشفى.

و أشار عميد الكلية بأنه تم تكليف الدكتور أحمد صبرى الجمال بالتنسيق مع إدارة التموين الطبى لتوفير المستهلكات المتوقع زيادة الطلب عليها مثل الخيوط جراحية وأدوية الطوارئ و غيرها، و كذلك تكليف كل من الدكتور أحمد سعيد فهيم، و الدكتورة آثار لاشين بوضع مسارات لتفعيل خطة الطوارئ
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة