آرسنال
آرسنال


آرسنال ضيفا ثقيلا على بورتو في دوري الأبطال

ناجي أبو مغنم

الأربعاء، 21 فبراير 2024 - 09:27 ص

يستضيف نادي بورتو البرتغالي منافسه آرسنال الإنجليزي، في العاشرة مساء اليوم الأربعاء ضمن مباريات ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، على ملعب داراجاو.

وكان الجانرز قد تأهل لدور الـ 16، بعد تصدره المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، بينما وصل الفريق البرتغالي إلى الدور الحالي بعدما جاء في المركز الثاني بالمجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة.

وخاض وصيف الدوري الإنجليزي في نسخته الماضية عدة مواجهات أمام فريقين برتغاليين فقط في دوري أبطال أوروبا، وهما بورتو وسبورتينج براجا، بإجمالي 8 مواجهات، وتمكن ونجح الفريق الإنجليزي في الخروج فائزا 4 مرات بنسبة نجاح 50%، فيما تعرض للخسارة 3 مرات، بينما حسم التعادل مواجهة وحيدة.

ويعد بورتو، الفريق البرتغالي الأكثر اصطداما بالجانرز على مدار تاريخه في التشامبيونزليج، بواقع 6 مواجهات، حيث اتسمت تلك المواجهات بالندية، بعدما حقق آرسنال 3 انتصارات، فيما خرج بورتو بالفوز مرتين وتعادل وحيد.

وبإمكان بورتو معادلة الكفتين، حال نجاحه في تحقيق الانتصار في المباراة المقبلة، ليعادل عدد انتصارات الفريق اللندني أمامه، لكن آرسنال يتفوق بفارق كبير على الصعيد التهديفي، بقدرته على هز شباك العملاق البرتغالي 12 مرة، فيما سجل بورتو 4 أهداف فقط.

وشهد الصدام الأخير بين الفريقين، أكبر انتصار بينهما، والذي كان من نصيب آرسنال بنتيجة (5-0) في إياب ثمن النهائي بموسم 2009-2010، كما حقق آرسنال، ثاني أكبر انتصار في تاريخ مباريات الفريقين، وذلك بعدما تغلب على بورتو برباعية نظيفة في مرحلة المجموعات بموسم 2008-2009.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة