انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين
انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين


منافسة بين 46 مرشحا.. بدء انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين بالإسكندرية| صور

سرحان سنارة

الجمعة، 23 فبراير 2024 - 11:31 ص

بدأت انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين، اليوم الجمعة، على مستوى مجالس الشعب بالنقابة العامة ومجلس النقابة الفرعية بالإسكندرية بمقر نادي المهندسين بمنطقة سابا باشا.

وتشهد انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة المهندسين بالإسكندرية اختيار 7 مرشحين على مقاعد عضوية المجلس تتمثل في "3 بشعبة كهرباء، 1 ميكانيكا، 1 مدني، 1 عمارة ، 1 غزل ونسيج أو بترول وتعدين وفلزات."

اقرأ أيضا: محافظ الغربية يتفقد أعمال التطوير والتجميل بمدخل دفره بالطريق الزراعي السريع

ويتنافس على مقاعد مجلس النقابة الفرعية 46 مرشحا منهم 16 مهندسا في شعبة الكهرباء، و9 مهندسين ميكانيكا، و7 مهندسين مدني، و9 مهندسين عمارة و5 مهندسين غزل ونسيج وتعدين وبترول وفلزات.

وتجرى الانتخابات على مستوى مجالس الشعب الهندسية بالنقابة العامة للمهندسين على 5 مقاعد فوق السن ومقعدين تحت السن بشعب العمارة ومدني وميكانيكا وكهرباء، و3 مقاعد فوق السن ومقعدين تحت السن بشعب "كيمياء، نووي، غزل ونسيج، بترول وتعدين وفلزات".

وأكد الدكتور هشام سعودي، نقيب المهندسين بالإسكندرية، أن الإجراءات التنظيمية للعملية الانتخابية تسير بشكل جيد، وتم وضع علامات إرشادية لتسهيل دخول الناخبين، والحفاظ على المسافات الآمنة منعا للتكدس والزحام.

وأضاف أن مقر الانتخابات المخصص لتصويت أعضاء الجمعية العمومية في مقر النادي، بدأت منذ صباح اليوم في استقبال أعضاء الجمعية العمومية، مطالبا جموع المهندسين بالمشاركة في انتخابات التجديد النصفي، واختيار المرشحين الذين يمثلون مصالحهم واحتياجاتهم.

من جانبه، أشار المهندس صلاح حامد؛ رئيس لجنة الانتخابات، أن المهندس يتوجه في البداية إلى مقر التسجيل ثم إلى مقر التصويت في مسارات محددة طبقا لتخصصه، حيث تم تقسيم اللجان حسب الشعب المتخصصة، وتم وضع في كل لجنة صندوقين للتصويت لمقاعد أعضاء مجلس الشعبة، ونصف أعضاء مجلس النقابة الفرعية بالإسكندرية.

وأضاف أن من لهم حق التصويت في انتخابات نقابة المهندسين بالإسكندرية يبلغ نحو 99 ألف مهندس في الانتخابات التي ستستمر حتى السابعة مساء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة