طرق لاستغلال المساحة الموجودة فوق خزائن المطبخ
طرق لاستغلال المساحة الموجودة فوق خزائن المطبخ


لمحبي الديكور.. 3 طرق لاستغلال المساحة الموجودة فوق خزائن المطبخ

آلاء اليمانى

الجمعة، 23 فبراير 2024 - 12:22 م

من الطبيعي عدم وصول خزائن المطبخ إلى السقف، لذلك من المحتمل أن يكون هناك القليل من المساحة العمودية التي لا تفعل شيئًا حاليًا سوى جمع الغبار.

وجود فراغ كهذا في منازلنا يعد مضيعة، لأن هناك عدة طرق يمكن من خلالها استغلال هذه المساحة الفارغة لصالح المنزل، و إليك أبرز الطرق التي يمكن من خلالها الإستفادة من تلك المساحة الفارغة حسب موقع lifehaker.

للجنس الناعم ..أفكار للحصول على خزائن مطبخ منظمة

- التخزين

الاستخدام الأكثر وضوحًا لهذه المساحة هو التخزين الإضافي، إذ يمكن اختيار بناء ملحقات خزانة مدمجة (صناديق خشبية تتوافق بشكل أساسي مع أبعاد الخزانات الموجودة)، ولكن هذا يؤدي بشكل أساسي إلى رفع الخزانة إلى السقف، وهو الأمر الذي ربما يكون مزعجًا قليلًا لأنه سيكون ألمًا حقيقيًا  لإخراج أي شيء من هناك، إضافةً إلى نسيان ما هو مخفي في تلك الخزانات، و لكن  هذا لا يعني أنه لا يمكن استخدام هذه المساحة للتخزين، ولكن يجب فقط التفكير في كيفية تخزين الأشياء في تلك المساحة وكيفية تخزينها، كالآتي:

اختيار العناصر النادرة الاستخدام: إذ أفضل الأشياء التي يمكن وضعها في تلك المساحة هي الأشياء التي لن يتم استخدامها كثيرًا، كأطباق الهدايا الكبيرة من حفل الزفاف الخاص التي تم استخدامها مرة واحدة خلال عشر سنوات.

ترتيبها بشكل فني: القيام بوضع العناصر المتطابقة من الكبيرة إلى الصغيرة، ثم وضع الأشياء الأطول في المنتصف والقيام بترتيب كل شيء حسب الحجم بحيث يمتد إلى الجوانب.
 
الألتزام أيضًا بمجموعة متنوعة من الأشياء: كعدم الخلط بين الأوعية وأطباق التقديم، أو الأجهزة الفاخرة التي لا يتم استخدامها أبدًا بشكل عشوائي.


- الزخرفة

يمكن ببساطة استخدام تلك المساحة للتزيين، فبدلاً من وضع أدوات وأجهزة المطبخ في هذه المساحة، يمكن إجراء ترتيب جميل باستخدام أشياء زخرفية مثل المزهريات أو النباتات المنزلية أو أي نوع آخر من الطوب الذي يتناسب بشكل جيد مع مظهر وتصميم المطبخ الحالي، و تتضمن بعض الأفكار الأخرى لتزيين المساحة سلالًا أو عناصر فنية أخرى أو استخدام ورق الحائط أو البلاط اللاصق لإضافة لمسة من الألوان الرسومية إلى المنطقة.

- السبورة

هناك طريقة سهلة للاستفادة من هذه المساحة وهي طلاءها بطلاء سبورة عالي الجودة، و يمكن بعد ذلك التزيين بالطريقة المطلوبة باستخدام الطباشير الملون، أو استخدام المساحة كقائمة عرض لحفلات العشاء، أو لوحة رسائل لا يمكن تفويتها للعائلة، أو تقويم بمناسبة الأحداث الشهرية، أو مكان للرسم بعشوائية بشكل إبداعي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة