أجهزة يجب عليك تنظيفها بانتظام​​​​​​​
أجهزة يجب عليك تنظيفها بانتظام​​​​​​​


لإطالة عمرها.. 5 أجهزة يجب عليك تنظيفها بانتظام​​​​​​​

سارة شعبان

الجمعة، 23 فبراير 2024 - 03:49 م

يعد تنظيف أجهزتك في المطبخ  من الأمور الهامة وغالبًا ما يتم التغاضي عنها، ولكنها ضرورية للحفاظ على مطبخ صحي وضمان عمل الأجهزة على النحو الأمثل، وكثير ما ينسي بعض الأفراد تنظيفها، مما تؤدي إلى تراكم بقع الطعام العنيدة والبقع والروائح بمرور الوقت.

 

مع أخذ ذلك في الاعتبار، أوضح جويليم سنوك، خبير التنظيف،  لماذا يساعد تنظيف أجهزتك على زيادة كفاءتها إلى أقصى حد.

 

وقال: "سواء كان الأمر يتعلق بتنظيف الغلاية أو الغسالة، فإن كل جهاز من أجهزتك يحتاج إلى صيانة منتظمة ليعمل بشكل جيد ويقلل من أي إجهاد ناتج عن العمل الزائد، كما أن عدم تنظيف الأجهزة يمكن أن يؤثر على أدائها ويمكن أن يخلق مشاكل صحية محتملة".

 

وبحسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية، هناك بعض الأجهزة التى يجب عليك تنظيفها بانتظام

 

اقرأ أيضا:



الثلاجة


قال جويليم: "ثلاجتك عبارة عن جهاز يجب الحفاظ عليه نظيفًا من الداخل والخارج، وعندما يصبح متسخًا من الداخل، فإنه يستخدم طاقة أكبر بكثير ليظل باردًا.وبالمثل، عندما يتم انسداد ملفات مكثف الثلاجة، فإن ذلك يجبر ثلاجتك على العمل بجد للاحتفاظ بالهواء البارد، ومن خلال الحفاظ على نظافتها، فإنها تساعد ثلاجتك على تنظيم درجة الحرارة بشكل فعال ويمكنها أيضًا منع الطعام من التجمد بداخلها".

 

الغلاية


يمكن أن يؤدي تراكم الترسبات الجيرية إلى انسداد عنصر التسخين في الغلاية الخاصة بك، ولهذا السبب من المهم جدًا إزالة الترسبات الكلسية من الغلايات قدر الإمكان لأنها قد تجعلها أقل كفاءة في تسخين المياه، ويجب إزالة الترسبات الكلسية من الغلايات مرة كل شهرين للحفاظ على عملها بكفاءة.


غسالة الأطباق


غالبًا ما تصبح غسالات الأطباق مسدودة بالشحوم وبقايا الصابون والطعام، مما قد يجعلها أقل كفاءة وتتدهور بشكل أسرع، ويحتاج أصحاب المنازل إلى فحص مرشحات غسالة الأطباق بانتظام.

وأضاف جويليم: "إذا أصبح هذا الوعاء محشوًا بالطعام، فقد ينحشر مما قد يتسبب في تسرب الماء ولن يتم غسل أطباقك بشكل صحيح".

 

الفرن


قال جويليم إن الحفاظ على نظافة الأفران أمر حيوي إذا كنت تتطلع إلى خفض فواتير الطاقة الخاصة بك.

وقال: "عندما يكون الفرن متسخا، يجب أن يعمل بجهد شديد للوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة، مما يعني استخدام المزيد من الطاقة ولفترة أطول بكثير. بدلاً من ذلك، امسح الجزء الداخلي للسماح للفرن بالتسخين بشكل أسرع وضمان إبقاء التكاليف عند الحد الأدنى".

 

الغسالة


يجب تنظيف أسطوانات الغسالة بانتظام لتحسين أداء الغسالة وكفاءتها.للقيام بذلك، قم بتشغيل غسيل بدرجة حرارة 90 مئوية مع حمولة فارغة وبعض المبيض.

وأضاف جويليم: "ستعمل تقنية المعالجة هذه على تنظيف الأجزاء الداخلية لجهازك وتساعد على إطالة عمره".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة