صورة موضوعية
صورة موضوعية


عشرات الضحايا والجرحى من النساء والأطفال في قصف إسرائيلي على غزة

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 26 فبراير 2024 - 01:42 ص

قتل عشرات المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون، مساء الأحد، جراء استهداف الجيش الإسرائيلي المواطنين على الطريق الساحلي، غرب مدينة غزة، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأفاد وكالة وفا، بأن قوات الجيش الإسرائيلي أطلقت الرصاص من المُسيرات، وقذائف المدفعية صوب عشرات الآلاف من المواطنين الذين كانوا ينتظرون شاحنات المساعدات القادمة من جنوب القطاع، ما أدى لمقتل 10 فلسطينيين على الأقل، وإصابة 15 آخرين، تم نقلهم إلى مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة.

وفي غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، قتل 15 فلسطينيا على الأقل، وأصيب العشرات بجروح مختلفة، بينهم أطفال ونساء، وفقا لوكالة "وفا".

وبحسب الوكالة الفلسطينية، قصفت طائرات الجيش الإسرائيلي الحربية منزلا من ثلاثة طوابق يعود لعائلة الزرد، في حي الزيتون، ما أدى لمقتل 15 فلسطينيا على الأقل، وإصابة العشرات.

ولفتت "وفا" إلى أن الطائرات الحربية الإسرائيلية أطلقت صاروخا واحدا على الأقل صوب المنزل وسوته بالأرض دون سابق إنذار، حيث كان يؤوي جميع أفراد العائلة، ما أدى للعدد الكبير من الضحايا والجرحى.

وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي حربها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن مقتل 29.692 فلسطينيا، وإصابة 69.879 آخرين، معظمهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

اقرأ أيضا | مراسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تفجر منازل غزة بساكنيها بعد إعلانها مناطق آمنة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة