الزمالك فاز على أبو سليم وضمن صدارة مجموعته
الزمالك فاز على أبو سليم وضمن صدارة مجموعته


الزمالك يجهز زيزو لقمة الكأس التجديد لشيكابالا.. وتحفظ على عودة حامد

ياسر عبدالعزيز

الإثنين، 26 فبراير 2024 - 08:37 م


يأمل الزمالك تجهيز نجمه احمد سيد زيزو للقاء القمة فى نهائى كأس مصر وذلك بعد إصابته فى لقاء ابو سليم أمس الأول بالكونفيدرالية وأكد الجهاز الطبى للفريق بأنها مطمئنة، وهى إصابة إلتواء فى أنكل القدم، موضحاً موقفه..و أوضح د.محمد اسامة طبيب الفريق أنه فضل خروج اللاعب من المباراة من باب الحفاظ عليه، حتى لا تتفاقم الاصابة أكثر من وضعها الحالي، موضحاً أن اللاعب لن يحتاج لفترة طويلة للعلاج..وواصل : فرص لحاق احمد سيد زيزو بمباراة نهائى الكأس، المقرر لها فى 8 مارس القادم، كبيرة جداً واللاعب سيتلقى العلاج والتأهيل اللازم وسيكون جاهزا للمباراة.


هذا ويعود الزمالك اليوم للتدريبات بناء على قرار الجهاز الفنى بقيادة  البرتغالى جوزيه جوميز المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك ، وقد استقر جوميز على منح لاعبى الزمالك راحة من المران أمس ..وجاء ذلك  عقب عودة بعثة الزمالك من الجزائر فجرا بعد خوض مباراته أمام  أبو سليم الليبى ببطولة كأس الكونفدرالية والتى انتهت بفوز الأبيض 2 - 1 ويستأنف الزمالك مرانه الجماعى استعداداً لمواجهه نظيره الداخلية بعد غد  فى الدورى العام ضمن  منافسات الجولة الرابعة عشرة للبطوله .. وبذلك رفع الزمالك رصيده إلى 13 نقطة واحتفظ بصدارة المجموعة وتأهل لدور الثمانية.


وحقق الزمالك العديد من المكاسب على خلفية الفوز على أبو سليم وأبرزها هو الفوز الأول لـ جوميز وكان يحتاج لهذا الفوز لتثبيت أقدامه أمام جمهور الزمالك، ويبدأ فى كسب ثقة فى نفسه وثقة لاعبيه بعد مباراته التعادلية الأولى مع الإسماعيلى فى الدورى المحلى .. واستعاد ناصر منسى ثقة التهديف، وبالتالى يربح الزمالك مهاجم جيد، وتكون هناك منافسة على هذا المركز مع الجزيرى، وهى منافسة لمصلحة الفريق بالتأكيد..وكذلك  الصعود كأول مجموعة برصيد مميز من النقاط، يعطى دفعة للفريق فى البطولة.. كما أن ثقة الفريق بصفة عامة كمجموعة، وثقة اللاعبين فى أنفسهم، ورفع الروح المعنوية للجمهور، كلها مكاسب مهمة حققها الزمالك من هذا الفوز.
من ناحية أخرى كشف مصدر قريب من صناعة القرار عن تفاصيل تحرك إدارة الزمالك ، لتجديد عقد محمود شيكابالا قائد الفريق وأشار الى ان إدارة القلعة البيضاء بدأت بالتحرك من أجل تجديد عقد اللاعب لمدة موسم، والمجلس يرى ان هذا التجديد يأتى كنوع من التكريم..وتابع نظراً لدور شيكابالا القيادى فى مرحلة بناء الفارس الابيض، وان قيمة عقده ستكون عشرة ملايين جنيه..وأضاف فى حين كان يحصل شيكابالا فى الثلاثة مواسم الماضية على تسعة ملايين جنيه..والجدير بالذكر أن عقد قائد الابيض سينتهى مع النادى فى نهاية الموسم الجارى.. فى الوقت نفسه هناك رغبة فى إعادة طارق حامد لاعب الزمالك السابق المحترف فى ضمك السعودى ورحل طارق حامد عن صفوف القلعة البيضاء فى موسم الانتقالات الصيفية لعام 2022 الى نادى اتحاد جدة السعودى وانتقل إلى ضمك وله عام متبقى فى عقده وأكد المصدر أن هناك من يتحفظ على فكرة استعادة طارق حامد لارتفاع السن وتواجد كثيرين من عناصر الخبرة بالفريق خاصة أن الاتجاه الأفضل لمصلحة الفريق هو النزول بالأعمار السنية وليس الارتفاع ولذلك من الممكن ألا تتم صفقة طارق حامد.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة