صورة موضوعية
صورة موضوعية


فيديو | أجواء رمضان تهل في قنا.. زينة وفرحة وفوانيس بأسعار زمان

أبو المعارف الحفناوي

الثلاثاء، 27 فبراير 2024 - 10:11 ص

مع قرب حلول شهر رمضان،  يبدأ الأهالي في محافظة قنا،  الاستعدادات للشهر الكريم، من خلال شراء السلع والزينة والفوانيس،  احتفالات بقدوم شهر النفحات.

ويتسابق الشباب في شراء الزينة ، التي تزين الشوارع والميادين، وسط فرحة تعم على المسلمين والأقباط أيضا، الذين يشاركون في الزينة وتوزيع الوجبات على الصائمين.

اقرأ أيضا|  محافظ قنا يستعرض الموقف التنفيذي لأعمال ترفيق المناطق الصناعية 

 

كما يتسابق فاعلو الخير،  في شراء السلع والوجبات ، لتوزيعها على المحتاجين في الشهر الكريم، فضلا عن جو المحبة والأخوة والفرحة التي تسيطر على الجميع،  مع قرب شهر رمضان.

وشهدت محافظة قنا، إقبال من المواطنين،  على شراء مستلزمات شهر رمضان، من فوانيس وزينة، من المحال التجارية،  تزامنا مع قرب شهر رمضان المبارك.

وقال محمود الشربف،  صاحب محل بنجع حمادي،  إن هناك إقبالا من المواطنين على شراء فوانيس وزينة الشهر الكريم،  لافتًا أن أسعار هذا العام أرخص من العام الماضي،  مع وجود تشكيلات حديثة ومختلفة،  جعلت المواطنين يقبلون على الشراء.

وأشار الشريف إلى أن الفوانيس، رخيصة، تبدأ من 7 جنيهات، وزينة الشوارع ، تبدأ من 10 جنيهات، وحبل النور، يبدأ من 10 جنيهات، والألعاب سعرها في متناول الجميع.

وأضاف الشريف،  أن هذا العام ، هناك رغبة من المواطنين على شراء زينة رمضان، والتي ترسم البهجة في المنازل ولدى الأطفال، خاصة مع انخفاض الأسعار، موضحا أن شراء الزينة ليست مقتصرة على المسلمين فقط، بل أيضا هناك مسيحيون يشاركونهم الفرحة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة