أحد المستشفيات التى تُقدم السياحة العلاجية
أحد المستشفيات التى تُقدم السياحة العلاجية


السبكى: لدينا خدمات طبية على أعلى مستوى

مؤتمر دولي ومنصة إلكترونية لتحفيز السياحة العلاجية

أحمد سعد

الخميس، 29 فبراير 2024 - 06:31 م

وجَّه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان بضرورة إدراج كل المستشفيات والمنشآت الصحية والمراكز الطبية الحاصلة على شهادات الاعتماد بنوعيها المحلية والدولية، داخل المنصة الإلكترونية للسياحة الصحية، وأضاف أن المنصة هى خير مثال للشراكة بين القطاعين الحكومى والخاص، وتعزز الدور الرقابى للوزارات المعنية، التى ستعمل ضمن كيان وطنى يتولى الإدارة والإشراف والتشغيل، والتسويق للمنصة الإلكترونية.. جاء ذلك خلال رئاسته اجتماع اللجنة العليا للسياحة العلاجية، لمناقشة ما تم إنجازه من توصيات والتجهيزات الخاصة لإطلاق أول منصة إلكترونية للسياحة الصحية بمصر، بحضور ممثلى الوزارات والجهات المعنية.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة أن الوزير اطلع على عرض تقديمى وتصور مبدئى لشكل وتصميم المنصة الإلكترونية للسياحة الصحية، وطريقة التسجيل عليها، والخدمات التى تتيحها المنصة للسياح من طالبى العلاج أو الاستشفاء، موجهًا بسرعة الانتهاء من التجهيزات النهائية الخاصة بالمنصة وذلك تمهيدًا لإطلاقها فى الفترة المقبلة باعتبارها أول منصة إلكترونية للسياحة الصحية فى مصر. 

اقرأ أيضاً | إطلاق النسخة الأولى من «منتدى الشباب العربى للطيران والسفر»

وتابع عبد الغفار أن الوزير ناقش خلال الاجتماع ما تم إنجازه من توصيات فى الاجتماع الأول، حيث أشاد الوزير ببروتوكولات التعاون التى تم إبرامها مع عدة دول وجهات للترويج للسياحة الصحية فى مصر.

من ناحية أخرى افتتح الدكتور خالد عبد الغفار الموتمر السنوى الأول لأمراض الصدر، بحضور وزراء الأوقاف، والتجارة والصناعة، ومحافظ القاهرة. 

وأوضح أنه تم إعداد خطط عمل تتوافق مع تطبيق أساليب مكافحة العدوى بجميع وحدات الصدر التى تقدم خدماتها لمرضى الدرن، وذلك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتى تهدف إلى القضاء على وبائيات مرض الدرن بحلول عام 2030.. وفى سياق متصل أكد الدكتور أحمد السبكى رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف على التأمين الصحى الشامل أن المؤتمر الدولى للسياحة العلاجية سيعقد غدًا بالعاصمة الإدارية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى وبحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ويستمر يومين.

وأضاف لـ «الأخبار» أن المؤتمر يهدف إلى صناعة جديدة للسياحة العلاجية فى مصر وأن لدينا حاليًا مستشفيات معتمدة دوليًا متعاقدة مع شركات للتأمين وتقدم خدمات طبية على أعلى مستوى مما يؤهلها لتكون منافسًا قويًا للسياحة العلاجية فى العالم.

وأوضح أن معظم أماكن السياحة العلاجية تكون فى مناطق سياحية مثل شرم الشيخ والأقصر وأسوان وهى تعطى ميزتين هما علاج أى طارئ طبى لأى سائح قد يتعرض لعائق طبى أثناء جولته السياحية، ووجود أماكن سياحية يمكن ارتيادها للأجانب ومرافقيهم القاصدين للمستشفيات المصرية فى إطار السياحة العلاجية، وتستهدف برامج السياحة العلاجية الدول الأفريقية ودول شرق أوروبا وبعض الدول العربية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة