سرطان القولون
سرطان القولون


الصحة توضح بعض النصائح للوقاية من سرطان القولون

معتصم الشاهد

الجمعة، 01 مارس 2024 - 11:45 م

أوضحت وزارة الصحة والسكان المصرية في منشور سابق أن سبل الوقاية من سرطان القولون تتمثل في تجنب تناول اللحوم الحمراء، والزيوت المهدرجة بالإضافة إلى المياه الغازية وإتباع نظام غذائي صحي.

وأضافت أنه من الضروري التعامل مع زوائد القولون والالتهابات المناعية وعلاجها كذلك الامتناع التام عن التدخين.

وقدمت وزارة الصحة، عبر صفحتها الرسمية على «إنستجرام»، نصائح للوقاية من سرطان القولون، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية.

اقرأ أيضا | اكتشاف علاج مناعي لمرض سرطان الثدي 
 

 


وأشارت الصحة إلى أن هناك خطوات لابد من الانتباه إليها للوقاية من المرض، وفي مقدمتها ضرورة الكشف المبكر كذلك الالتزام بالمتابعة الدورية الطبية.

وعرفت وزارة الصحة سرطان القولون بأنه مرض يصيب العضو المسؤول عن امتصاص الماء والأملاح من بقايا الطعام التي يجهّزها الجسم من أجل طردها على هيئة فضلات.

وكانت الوزارة قد أطلقت مبادرة خلال يونيو الماضي للتوعية بالأمراض السرطانية، والتي يأتي من بينها سرطان القولون.

ولفتت أن المبادرة تهدف إلى اكتشاف المرض في مراحله المبكرة كما تستهدف المواطنين من سن ١٨ عاما، كما تضم الكشف عن ٤ أورام سرطانية وهي: سرطان عنق الرحم وسرطان البروستاتا وسرطان الرئة وسرطان القولون.

ولفتت الوزارة إلى أن خطوات التقدم بطلب للكشف ضمن المبادرة يتطلب «الاتصال على الرقم ١٥٣٣٥ لملئ الاستبيان من خلال مكالمة تليفونية مع الفريق الطبي الخاص بالمبادرة والذهاب لأقرب وحدة صحية لملء الاستبيان».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة