د. مصطفى مدبولى
د. مصطفى مدبولى


توجيهات رئاسية بالإفراج الفوري عن البضائع من الموانئ

عمرو خليفة- منصور كامل

الإثنين، 04 مارس 2024 - 07:02 م

أكد د.مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أنه فى ظل زيادة الموارد الدولارية فى الأيام الأخيرة، سواء من صفقة رأس الحكمة، أو غيرها، هناك توجيهات رئاسية بسرعة الإفراج الفورى عن البضائع بمختلف الموانئ، على أن يتم التنسيق مع البنك المركزى والوزارات المعنية لسرعة الإفراج خاصة عن السلع الغذائية، والأدوية، والأعلاف، ومستلزمات الإنتاج، وهو ما سيسهم فى توازن الأسعار وانخفاضها.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا لمتابعة موقف حركة البضائع والشحن فى الموانئ المصرية، وكذا منظومة الشحن المسبق ACI.

اقرأ أيضاً| الخشت: معهد الأورام جاهز للافتتاح

وقال رئيس الوزراء: «المطلوب أن تتم الإجراءات فى أسرع وقت، والإفراج عن هذه السلع عاجلًا، وسنتابع هذا الملف على مدار اليوم، وفى مختلف الموانئ».. وأضاف د. مصطفى مدبولى أن الدولة مستمرة فى إجراءاتها الإصلاحية، فلدينا مستهدفات تتعلق بدعم قطاع الصناعة؛ بهدف زيادة التصدير، وكذا قطاعات الزراعة والسياحة والاتصالات، مؤكدًا أن كل تلك القطاعات تدخل ضمن خطة الدولة للإصلاح الهيكلى.

من ناحية أخرى أكد د. مصطفى مدبولي، الاهتمام البالغ الذى يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمتابعة موقف المناطق السكنية التى تم تطويرها، ونقل سكان المناطق غير الآمنة أو بديل العشوائيات إليها، ولذا يحرص على أن يتابع مع المحافظين بصفةٍ دورية، توافر الخدمات المختلفة، وكذا أعمال الصيانة لضمان الحفاظ على هذه المشروعات.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعاً لمتابعة توفير الخدمات المختلفة بمشروعات الإسكان بديل العشوائيات على مستوى الجمهورية. 

وفى ختام الاجتماع، وجه رئيس الوزراء بمجموعةٍ من التكليفات، بحيث تتولى الوزارات والجهات المعنية تنفيذها، ومن بين هذه التكليفات ما يتعلق بزيادة عدد الحضانات فى بعض مشروعات التطوير، وكذا ما يتعلق بسرعة تسليم الوحدات السكنية لوزارة التضامن الاجتماعى لتأثيثها وتزويدها بالأجهزة الكهربائية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة