محمد صلاح
محمد صلاح


3 قرارات مصيرية لـ«صلاح» مع ليفربول

أخبار الرياضة

الإثنين، 04 مارس 2024 - 08:28 م

■ كتب: عمرو محيي الدين

يعيش محمد صلاح هداف ليفربول الإنجليزي فترة صعبة على مستوى مسيرته الكروية منذ بداية عام 2024، وتحديداً يوم 19 يناير الماضي منذ خروجه مصابًا في مباراة المنتخب أمام غانا في الجولة الثانية لدور المجموعات في كأس أمم أفريقيا الأخيرة التي أقيمت في كوت ديفوار.. حالياً هناك ثلاث قرارات صعبة مطلوب من محمد صلاح أن يأخذ قراراً فيها، الأول أن يتوصل لقرار بالتنسيق مع الجهاز الطبي لناديه ليفربول حول موعد عودته من جديد إلى المباريات واللعب، فهو منذ أن عاد للمشاركة في اللقاء أمام برينتفورد في الدوري الإنجليزي يوم 13 فبراير الماضي،  تجددت الإصابة مجددًا لغيب 4 مباريات متتالية أمام لوتون تاون في الدوري، تشيلسي بنهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، وضد ساوثهامبتون بكأس الاتحاد الإنجليزي، وأخيراً نوتنجهام فورست في الدوري.

وقد تحدث المدرب الألماني يورجن كلوب عن موعد عودة صلاح، قائلاً: ربما يعود محمد صلاح الأسبوع المقبل من جديد، لا أعتقد أنه بعيد جداً عن العودة.

◄ اقرأ أيضًا | شوبير يكشف كواليس أزمة محمد صلاح في المنتخب وتدخل الوزير

وهذا يعني أن صلاح بنسبة كبيرة لن يكون متواجدًا في قائمة مباراة سبارتا براج فى دور الـ16 لأبطال أوروبا، وهناك احتمالية أكبر أن يتواجد في القائمة لمباراة ليفربول أمام مانشستر سيتي الأحد المقبل في الدوري.

وبالنسبة لثاني القرارات الصعبة أمام محمد صلاح، هو أنه في حال عودته للملاعب الأسبوع المقبل، هل يؤيد طلب ليفربول الذي تم إرساله للجهاز الفني لمنتخب مصر لإعفاء صلاح من الانضمام للمعسكر المنتخب خلال فترة التوقف الدولي بداية من 18 مارس والذي يشهد لعب بطولة ودية في الإمارات، حتى يحصل على فترة أطول للعلاج والراحة، أم يخالف طلب ناديه ويحضر للمعسكر لإثبات نوايا إيجابية تجاه الجهاز الفني الجديد بقيادة حسام حسن.

وأخيرًا بالنسبة للقرار الثالث الصعب أمام محمد صلاح، فهو يتعلق بمستقبله ولأي فريق يلعب خلال الموسم المقبل، فهو مازال في عقده مرتبط بموسم مقبل أخير مع ليفربول، لكن هناك أخبار تؤكد أن صلاح يفكر في الرحيل بعد الإعلان عن مغادرة مدربه يورجن كلوب بنهاية الموسم، وأن النجم المصري بدأ يميل أكثر لخوض تجربة جديدة والأقرب أن تكون في الدوري السعودي في ظل استمرار اهتمام فريقي اتحاد جدة والهلال للتعاقد معه، وفي نفس الوقت هناك رغبة من إدارة باريس سان جيرمان الفرنسي للتعاقد مع صلاح ليكون أفضل تعويض لرحيل كيليان مبابي المنتظر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة