رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي
رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي


الصفدي يؤكد أهمية زيادة حجم الاستثمارات الأردنية الإماراتية

أ ش أ

الأربعاء، 06 مارس 2024 - 03:30 م

أكد رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، أهمية العلاقة الأخوية والتاريخية التي تربط الأردن والإمارات بقيادة الملك عبد الله الثاني والشيخ محمد بن زايد آل نهيان. 

جاء ذلك خلال لقاء الصفدي اليوم الأربعاء برئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة الإماراتي عبد محمد المزروعي، وذلك في إطار زيارته الرسمية بدعوة من رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي.

وشدد الصفدي على أهمية العمل على زيادة حجم الاستثمارات بين الأردن والإمارات، لافتا إلى أن الأردن يسير وفق رؤية الملك، ضمن مسيرة تحديث اقتصادي واداري لجميع القطاعات، بهدف توفير بيئة استثمارية ملائمة تخدم إقامة مشاريع استثمارية.

ولفت إلى أن المملكة ترحب بزيادة التعاون التجاري والاستثماري مع الإمارات، وبناء شراكات مستمرة ودائمة بين رجال الأعمال والتجار في قطاعي التجارة والصناعة، مشيرا إلى أهمية تنظيم زيارات متبادلة لهم بهدف استكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة والتباحث في إقامة مشاريع مشتركة. 

◄ اقرأ أيضًا | الأردن والإمارات يؤكدان عمق العلاقات المشتركة بين البلدين

وقال الصفدي إن دولة الإمارات شهدت نهوضا تنموياً واقتصاديا كبيرا مهماً يجب الاستفادة منه كتجربة رائدة ومهمة.

من جهته، أكد رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة الإماراتي أن العلاقات الأردنية الإماراتية عميقة وأخوية وراسخة على المستويات كافة، مؤكدا الحرص على تطويرها بتوجيهات من قيادتي البلدين.

ووصف المزروعي، الأردن بالبيئة الاستثمارية المفضلة لدى الكثير من المستثمرين الإماراتيين، لما تتمتع به المملكة من أمن واستقرار وبنية تحتية متطورة وكفاءات مؤهلة، وبيئة استثمار جاذبة.

كما أشار المزروعي إلى أنه لدى اتحاد غرف التجارة والصناعة الإماراتية، حرص كبير على إنشاء تحالفات اقتصادية وتجارية واستثمارية مشتركة مع غرفة صناعة وتجارة الأردن، مؤكداً أهمية اطلاع المستثمرين الإماراتين على الفرص الاستثمارية المتاحة في الأردن، من خلال فعاليات تنظمها الغرفة مع الجانب الأردني.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة