الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج
الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج


مجلس التعاون: قرار اسرائيل ببناء وحدات استيطانية «عدم احترام للقوانين»

هبة عبدالفتاح

الخميس، 07 مارس 2024 - 12:24 م

أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، عن بالغ إدانته واستنكاره الشديدين، لقرار الاحتلال الإسرائيلي المصادقة على بناء نحو 3500 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية.

وذكر الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي، أن هذا القرار يثبت عدم احترام قوات الاحتلال الإسرائيلية للقوانين والمعاهدات الدولية والقرارات الأممية، معتبراً هذا القرار هو محاولة لتهويد أجزاء واسعة من الضفة الغربية والقدس.

وقال الأمين العام إن هذه القرارات الاستيطانية الإسرائيلية تؤجج حالة الاستقرار والأمن بالمنطقة والعالم، وتقلل من فرص عملية السلام وتعرقل جميع الجهود الرامية لها.

كما أكد في الوقت ذاته عن الالتزام والتأكيد بدعم دول مجلس التعاون، للشعب الفلسطيني وصولاً لحقوقه الكاملة والقائمة على ثوابت مبادئ حل القضية الفلسطينية، المتضمنة في مبادرة السلام العربية، وقرارات الأمم المتحدة، بإنشاء دولتهم المستقلة والمعترف بها دوليا على حدود الرابع من يونيو1967م، وعاصمتها القدس الشرقية.

واختتم الأمين العام التصريح بالتأكيد على ضرورة قيام المجتمع الدولي وبالأخص الأمم المتحدة بإتخاذ موقف واضح وصريح تجاه هذه الممارسات الاسرائيلية التي تعتبر اعتداء صارخ على القوانين الدولية والإنسانية، دون مراعاة لحقوق الإنسان.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة