صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«أطلقنا النار بدقة».. إسرائيل تعترف بارتكاب مجزرة دوار النابلسي

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 08 مارس 2024 - 10:06 ص

أعلن الجيش الإسرائيلي أن التحقيق في التدافع وقع أثناء توزيع مساعدات إنسانية في شمال قطاع غزة الشهر الماضي أودى بحياة 104 فلسطينيين خلصت إلى أن قواته أطلقت النار بدقّة على مشتبه بهم اقتربوا من جنود في مكان قريب.

اقرأ أيضًا: استهداف الفلسطينيين في دوار النابلسي يثير استنكار العالم

وقال الجيش إن "مراجعة للقيادة خلصت إلى أن جنود قوات الدفاع الإسرائيلية لم يطلقوا النار على قافلة المساعدات الإنسانية، بل أطلقوا النار على عدد من المشتبه بهم كانوا قد اقتربوا من قوات قريبة وشكّلوا تهديدا لها".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، وصول عدد الشهداء في مجزرة دوار النابلسي بغزة إلى 112 شهيدا و760 جريحا، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وأثارت المجزرة التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في شارع الرشيد بمدينة غزة ردود فعل دولية وعربية عدة غاضبة، بعد أن فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على المدنيين الفلسطينيين الذين كانوا ينتظرون في صفوفهم لاستلام مساعداتهم في شمال قطاع غزة.

وكانت قد أعربت مصر عن استنكارها الشديد وإدانتها القوية للهجمات الإسرائيلية الأخيرة، ووصفتها بأنها جريمة مشينة وانتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني، كما أكدت مصر في بيان رسمي على رفضها القاطع للعنف والأعمال العدوانية التي تستهدف المدنيين في قطاع غزة، معربة عن قلقها البالغ إزاء التصاعد الخطير للتوترات في المنطقة، ودعت إلى وقف الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة