الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي
الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي


روسيا تحصل على معلومات سرية حول مؤامرة للإطاحة بـ«زيلينسكي»‎

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 11 مارس 2024 - 06:16 م

كشفت مراسلات حصلت عليها جهات أمنية روسية، اليوم الاثنين 11 مارس، على نقاشات بين عناصر وحدات النخبة في الجيش الأوكراني حول تنفيذ خطط للإطاحة برئيس البلاد فلاديمير زيلينسكي وقيادة الجيش.

وتشمل هذه المراسلات النقاشات بين عسكريين في المشاة البحرية، ووحدات القوات الخاصة، وجهاز المخابرات، بالإضافة إلى التفاوض مع كتائب متطرفة متنوعة تتخذ من أوكرانيا موقعًا لنشاطها.

وأشارت الجهات الأمنية الروسية، إلى أن جميع المتخصصين المشاركين في المراسلات مؤهلون تأهيلا عاليا ومن الواضح أنهم غير راضين عن التغييرات في قيادة الجيش الأوكراني، ويناقشون بجدية خيارات الإطاحة بحكومة زيلينسكي وقيادة القوات الأوكرانية.

وعن التفاصيل، تمكنت الجهات الأمنية الروسية من الوصول إلى قناة "تلجرام" المغلقة ParaBelum. التي يتواجد فيها مقاتلون متطرفون من وحدات النخبة في القوات الأوكرانية.

وفي ذات السياق، تبين أن قائد مجموعة الاستطلاع التابعة للواء الهجومي الجوي 80 في الجيش الأوكراني مكسيم شيفتسوف، قد دعا بشكل واضح إلى الإطاحة بالرئيس الأوكراني.

وصرح شيفتسوف: "في الواقع، زيلينسكي هو الذي يحتاج إلى التغيير، وليس قائد القوات الأوكرانية فاليري زالوجني".

وفي وقت سابق، أعلن زيلينسكي عن إقالة زالوجني من قيادة القوات المسلحة الأوكرانية يوم 8 فبراير الماضي على خلفية الشائعات عن توتر العلاقات بين رئيس البلاد والقائد العام للقوات المسلحة، وخلفًا لزالوجني، عين زيلينسكي قائد القوات البرية ألكسندر سيرسكي قائدا جديدا للقوات المسلحة الأوكرانية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة