جانب من توزيع المساعدات على الأسر الفقيرة
جانب من توزيع المساعدات على الأسر الفقيرة


الجدعنة والكرم مصرى 500 طن أغذية و1400 كجم لحومًا للأسر الأكثر احتياجًا بـ «الشرقية والغربية»

سناء عنان- فوزي دهب

الإثنين، 11 مارس 2024 - 09:18 م

الكرم أصله مصرى والجدعنة سمة ملاصقة للمصريين وفى شهر رمضان المبارك يزيد الخير خيرين، حيث قامت محافظة الشرقية بتوزيع 500 طن أغذية كما قامت «الغربية» بتوزيع 350 كرتونة رمضان و1400 كيلو لحوما على الأسر الأولى بالرعاية فى المحافظتين. 

د. ممدوح غراب محافظ الشرقية، أكد أن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» جاءت لتغيير شكل حياة المواطنين للأفضل وتقديم كافة أوجه الدعم للفئات الأكثر احتياجاً ليحيوا حياة كريمة، وأشار إلى أنه تم إعداد قاعدة بيانات بالمستحقين لتوجيه صندوق الحماية المجتمعية إليهم والاستفادة من تلك المبادرة النبيلة والتى تستهدف توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي.


وأعلن المهندس أحمد وفا مدير مكتب مؤسسة حياه كريمة بالشرقية، أنه من المقرر توزيع 40 ألف صندوق «حماية مجتمعية» تحتوى على ( فول مدمس - مكرونة-سكر-أرز-لوبيا - زيت - ملح-شاى - صلصة «، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية لتوفير احتياجات المواطنين الأكثر احتياجاً من المواد الغذائية طوال شهر رمضان الكريم، وحرص محافظ الشرقية على التقاط صور تذكارية مع المتطوعين من الشباب، مقدماً لهم الشكر على مشاركتهم، قائلاً: «إنها فرصة عظيمة لخدمة أبناء محافظتهم من خلال المشاركة بأيديهم فى توصيل المواد الغذائية للمستحقين ورسالة للتأكيد على ما يعكسه شهر رمضان من تقاليد ومعايير حافظ عليها المصريون منذ القدم فى الترابط والتراحم».


وفى ذات السياق، واصلت مديرية التضامن الاجتماعى بالغربية وجمعية الاورمان توزيع كراتين رمضان واللحوم على الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا بقرى المحافظة تشجيعاً للجهود المبذولة للدعم والتخفيف عن كاهل الأسر الأكثر احتياجاً.. وأكد أحمد عبد المتجلى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، أنه تم توزيع 350 كرتونة مواد غذائية فضلًا عن توزيع 1400 كيلو لحوم على الفئات الأولى بالرعاية بقرى بسيون وقطور وزفتى، وأشاد بالدور الذى تقوم به مؤسسات المجتمع المدنى فى تحقيق التكافل الاجتماعى خلال هذا الشهر المبارك سواء بنشر موائد الرحمن أو توصيل الوجبات الجاهزة والمواد الغذائية إلى المنازل لتخفيف الأعباء وتحسين مستوى معيشة المواطنين.. وقال اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية تساند دور الدولة فى دعم الفئات الأكثر احتياجا حيث تضمن توفير الاحتياجات الغذائية الأساسية للأسر على مدار الشهر بالكامل، الأمر الذى يساهم فى تخفيف الكثير من الأعباء عن كاهل السيدات المعيلات فى تلك الأسر.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة