الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي


خلال كلمتها للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة

بالفيديو|مايا مرسي :«كيف نناقش تمكين النساء ومواجهة الفقر وقطاع غزة يعاني»

أمنية شاكر

الأربعاء، 13 مارس 2024 - 12:39 م

ألقت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة ورئيسة وفد مصر المشارك فى الدورة ٦٨ للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، كلمة مصر خلال النقاش العام للدرة ٦٨ للجنة. 

وقالت مايا مرسي في بداية خطابها: «كيف نناقش تمكين النساء والفتيات ومواجهة الفقر، في الوقتِ الذى يتزامن اجتماعنا اليوم مع مرور أكثر من ١٥٧ يوم كاملة على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، نناقش المستقبل، والمرأة الفلسطينية، مُخيرة في كل لحظة بين الموت، أو استشهادِ فلذاتِ أكبادها، أو التهجيرِ القسري، نتحدث اليوم عن تمكين النساء والفتيات ومواجهة الفقر، ورغيف الخبز في قطاع غزة أصبح رفاهية، ونقطة المياه أصبحت مساعدات». 

اقرأ ايضا| مايا مرسي تشارك اجتماع البنك الدولي حول تسريع وتيرة المساواة بين الجنسين

وأضافت مايا مرسي:«أكرر اليوم النداء للأمم المتحدة، أوقفوا العدوان، طالِبوا بالوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار، ونطالب بقيام المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لإنفاذ المساعدات الإنسانية لقطاع غزة دون إبطاء او عراقيل وفتح كافة المعابر من جانبها، ووقف عرقلة المساعدات الإنسانية على ضوء ما كشفته التقارير الأممية من وصول القطاع لحافة المجاعة، وذلك بعد ان اصبح الجوع يستخدم كسلاح للعقاب الجماعي ضد المدنيين العزل».
 
كما طالبت من الأمم المتحدة أن لا يسنحوا بتهجير النساء والأطفال خارج أرضيهم، قائلة: «لا تسمحوا بالتهجير القسري للنساء والاطفال خارج أرضهم مهما كان الثمن.
ولا تسمحوا بازدواجية المعايير الدولية في تناول حقوق الانسان وحقوق المرأة».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة