جنود الاحتلال يطأطئون رؤوسهم بعد فشلهم فى 7 أكتوبر
جنود الاحتلال يطأطئون رؤوسهم بعد فشلهم فى 7 أكتوبر


انتقاد لاذع لحكومة نتنياهو ..أعلى رتبة فى جيش الاحتلال: نطأطئ رؤوسنا من فشلنا الذريع فى 7 أكتوبر

الأخبار

الخميس، 14 مارس 2024 - 08:02 م

فى سابقة من نوعها فى أروقة جيش الاحتلال، هاجم أعلى رتبة عسكرية فى جيش الاحتلال الاسرائيلى حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قائلا ان جيش الاحتلال يطأطىء رأسه على وقع الفشل الذريع فى السابع من اكتوبر ويتحمل المسئولية.

واوضح دان جولدفوس قائد «الفرقة 98» فى جيش الاحتلال ، وهى الفرقة الاخيرة المتبقية فى القطاع وتعمل بخان يونس، «نطأطئ رؤوسنا لفشلنا المدوى فى الهجوم الذى شنته حركة حماس فى السابع من أكتوبر الماضى». 
 

اقرأ أيضاً | 7 مجازر جديدة في اليوم الـ 160 للعدوان ..إسرائيل تخطط لنقل النازحين من رفح نحو «جزر إنسانية»

وأكد جولدفوس أن المستوى العسكرى يقوم بكل ما بوسعه لاستخلاص العبر من الفشل الذريع فى التصدى لهجوم السابع من أكتوبر موجها فى الوقت نفسه أصابع الاتهام للمستوى السياسي.

وأضاف قائد الفرقة: «لقد تجنب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تحمل المسئولية عن هجوم 7 أكتوبر، على عكس وزير الدفاع والعديد من كبار ضباط الجيش».

وفى أعقاب تلك التصريحات، استدعى قائد أركان جيش الاحتلال هرتسى هليفى قائد الفرقة 98 لتوبيخه على هذه التصريحات حيث يحظر على ضباط الجيش الخروج على الاعلام برسائل سياسية.
 

إلا أن وزير المالية بتسلئيل سموتريتش دعم تصريحات قائد الفرقة قائلا انه ينبغى استدعاء آخرين للمساءلة وليس من يتواجد فى الميدان منذ 5 أشهر.

وفى ذات السياق، علق معارضو نتنياهو بالونا ضخما على شارع عام يحمل صورته، وكتبوا على لافتة «أنت المسئول.. أنت المتهم عن أحداث السابع من أكتوبر».
 

ورفض رئيس الوزراء مرارا تحمل مسئولية الفشل الأمنى فى أحداث السابع من أكتوبر.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة