موجة من الأمطار والطقس السيئ
موجة من الأمطار والطقس السيئ


موجة من الأمطار والطقس السيئ تضرب مدن البحيرة

فايزة الجنبيهي

الإثنين، 18 مارس 2024 - 04:23 م

ضربت موجة من الأمطار والطقس السيئ اليوم الإثنين مدن ومراكز محافظه البحيرة وتشهد المحافظة على مدار اليوم هطول الأمطار المستمرة المصحوبة بإنخفاض الرؤية ودرجات الحرارة.

اقرأ أيضاً| الأم المثالية.. «عرب» طلقها زوجها وثمرة كفاحها 3 أطباء

وكثفت الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع إدارة مواجهة الأزمات والكوارث بديوان محافظة البحيرة جهودها لتصريف مياه الأمطار أولا بأول وخاصة اسفل الكبارى والطرق.

ووجهت دكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة برفع درجة الإستعداد وإنعقاد غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بديوان عام المحافظة والغرف الفرعية بالمراكز والمديريات لمتابعة حالة الطقس وعدم إستقرار الأحوال الجوية وإرتفاع نشاط الرياح وسقوط الأمطار وإضطراب الملاحة البحرية  

وتشهد المحافظة اليوم حالة من الطقس السيىء من سقوط امطار متوسطة الشدة إلى غزيرة وخاصة على مناطق من شمال وغرب المحافظة.

وشددت نائب محافظ البحيرة على إستمرار الجاهزية التامة والاستنفار التام والتواجد المستمر لجميع الأجهزة التنفيذية وسرعة الإستجابة الفورية لأي مطالب للمواطنين وخاصةً فيما يتعلق بسوء حالة الجو والأمطار. 

وكذا المراجعة الدورية والمستمرة لصفايات وبلاعات المطر والتأكد من عملها بكفاءة عالية لمنع وجود تجمعات للمياة بنطاق الشوارع.

وشددت على التأكد من إستعداد محطات الصرف الزراعي، ومراجعة كفاءة جميع وحداتها والمرور على كافة الأعمدة الكهربائية والأسلاك المكشوفة وتغطيتها ،وكذا مراجعة أي بانرات أو يافطات إعلانية والتأكد من ثباتها مع مراقبة جميع التحركات على الطرق والشوارع نظراً للرياح الشديدة وإتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين .
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة