أسقف المنيا يحمل نعش سيدة لا أسرة لها
أسقف المنيا يحمل نعش سيدة لا أسرة لها


لفته إنسانية.. أسقف المنيا يحمل نعش سيدة لا أسرة لها

وفاء صلاح- مصطفى عبدالله ميري

الأحد، 24 مارس 2024 - 09:17 م

في عيد الأم تحتفل الأمهات مع أبناءها ولكن السيدة المسنة فوزية يونان عبد الملاك 81 عاماً و وحيدة بلا أب ولا أُم ولا أِخوة ولا أخوات ولا أصدقاء توفت في ايام الاحتفال بعيد الأم بدار المُسنين في المنيا، فكان من يحملها هو راعيها وأسقفها الأنبا مكاريوس اسقف المنيا وتوابعها للأقباط الأرثوذكس ورئيس دير الأم سارة للراهبات. 

كانت الام الراحلة قد نزلت من القطار منذ سبع سنوات آتية من مكان بعيد، ملقاة بجانب سور المحطة، بدون طعام ولا غطاء، أبلغ عنها أحد الأهالي، فتم أخذها إلى دار رعاية المسنين، هنا عاشت هادئة صائمة مصلية ومطيعة، حازت محبة من حولها، حتى فارقت اليوم عالمنا.


و أنها استراحت، وإن الله سيعوضها عما لم تنعم به هنا مثل بقية البشر، ولم تقتن شيئا ولم تعرف معنى الترفيه ولا العزوة ولا دفء الأسرة. وهي وان لم تكن لها فرصة لأن تعيش حياة كريمة، فقد إجتهدنا أن تجد كرامة في موتها ودفنها. 


و قال القس مكرم بشري راعي كنيسة مارى مرقص بريدة انه تم توديعها مع مجموعة كبيرة من كافة الأعمار، لا يعرفونها بالطبع، ومنهم عدد كبير من الأطفال، مع خمسة من الآباء الكهنة، لا تمت لهم بصلة أيضا، ان كل واحدا من الحضور يساوي ألفاً ممن يحضرون عادة لمجاملة آخرين يعرفونهم، وأما هؤلاء فنبل المشاعر هو الذي جاء بهم واطلب من الرب ان يكافيء كل من تعب معها، وكل من اهتم سواء برعايتها، أو بوداعها بكل شكل من الاشكال وخاصة سيدنا الانبا مكاريوس اسقف المنيا وتوابعها. 

اقرأ أيضا| محافظ المنيا يتفقد انتظام العمل بمواقف السيارات والالتزام بالتعريفة الجديدة

يذكر ان هذه اللفتة الطيبة والإنسانية، ليست الاولى من نوعها، فقد تكررت مثل هذه الزيارة في مطلع شهر يناير 2022، عندما حمل نيافة الأنبا مكاريوس أسقف المنيا نعش سيدة تدعى "إنصاف "، التي عاشت وحيدة كل أيام حياتها وكانت محرومة من السمع والنطق، و حضر جنازتها 12 فردا من المكرسات وخدام دار القديس يواقيم والقديسة حنة بالمنيا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة