المنتخب ينهى استعداداته لمواجهة كرواتيا
المنتخب ينهى استعداداته لمواجهة كرواتيا


تعديلات محدودة على تشكيلة الفراعنة أمام كرواتيا.. الاربعاء

حسام حسن: مستعدون للنهائى.. وإحراز اللقب هدفى

وليد هاشم

الأحد، 24 مارس 2024 - 10:13 م


يختتم المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن تدريباته اليوم باستاد القاهرة، استعدادا لمواجهة منتخب كرواتيا فى المباراة التى تقام فى العاشرة مساء غد، على استاد مصر بالعاصمة الإدارية، فى قبل نهائى دورة «عاصمة مصر» فى نسختها الأولى، المدرجة ضمن سلسلة «فيفا» الدولية، بمشاركة منتخبات مصر وكرواتيا وتونس ونيوزيلندا، التى تستضيفها مصر حتى الثلاثاء المقبل.


وخلال المران الأخير للمنتخب اليوم ، يستقر حسام حسن المدير الفنى على التشكيل الذى يخوض به مباراة ، وإن كان قد قرر بدء اللقاء بالأساسيين دون أى تغيير يذكر على خلال لقاء نيوزيلندا باستثناء أحمد حجازى مدافع المنتخب . ويعكف الجهاز الفنى حاليا على وضع خطة اللعب الأنسب لكتابة بداية مثالية فى ولايته الجديدة مع «الفراعنة»، لتكون فاتحة خير فى مستهل عمله مع المنتخب. وكشفت تدريبات المنتخب عن خطة عامة للعمل بالنسبة للجهاز الفنى، وأخرى فردية لعلاج وتطوير أداء بعض اللاعبين بالنسبة لأدوارهم فى مراكزهم بالملعب، حيث يقوم إبراهيم حسن مدير المنتخب بتنفيذ تدريبات خاصة مع محمد هانى، حرص خلالها على توجيه اللاعب لمهام الظهير الأيمن، وهو المركز الذى شغله إبراهيم حسن لسنوات عديدة حينما كان لاعبا، وكان يعد أبرز اللاعبين فى تاريخ المنتخب فى هذا المركز، وحاول مدير المنتخب توضيح كيفية التحول من الدفاع للهجوم دون مخاطر دفاعية، وكذلك علاج بعض الثغرات الدفاعية فى أدائه.
كما حرص طارق سليمان المدرب العام للمنتخب خلال المران على الحديث كثيرا مع إمام عاشور ومروان عطية لاعبى الوسط لتجهيزهما ذهنيا للمباريات، بينما يبذل سعفان الصغير مدرب حراس المرمى مجهودا كبيرا مع الرباعى محمد أبوجبل ومصطفى شوبير ومحمد عواد والمهدى سليمان، لتجهيزهم. وأكد العميد أنه سعيد بالفوز الذىتحقق أمام نيوزيلندا وإسعاد الجماهير، وأنه يشكر الدولة المصرية على هذا الصرح والاستاد العظيم الذىيشرف الكرة المصرية . وأضاف حسن أنه تمسك بالمشاركة فىالبطولة الحالية على الرغم من توليه المهمة قبلها بفترة قصيرة والهدف كان الاستعداد لمباريات شهر يونيو أمام بوركينا فاسو وغينيا فىالجولة الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٦، وأيضا الانسجام وتعود اللاعبين على طرق اللعب، مؤكدا أن مباراة نيوزيلندا كانت تجربة قوية وكما قلت خلال المؤتمر الصحفىالذىسبق المباراة أن فريق نيوزيلندا فريق قوىومنظم ويلعب كرة أوروبية ويمتلك لاعبوه قدرات بدنية عالية ، ولكن لاعبو المنتخب كانوا رجالا وظهروا بمستوى جيد ونجحنا فىتحقيق الفوز، على الرغم من الفترة القصيرة لىمع اللاعبين فىأول معسكر لىوالقادم سيكون أفضل . ووجه المدير الفنىللمنتخب الشكر لجميع اللاعبين علىروحهم خلال اللقاء بداية من الاحتياطيين أو من كانوا خارج القائمة والالتزام من اللاعبين الكبار المتواجدين علىالدكة وهذه هىالروح المطلوبة وأن الفوز يأتىمن غرفة الملابس والروح الموجودة بها . ولفت إلى أن مباراة النهائىأمام كرواتيا ستكون قوية وصعبة وبدأ التجهيز من الآن للمباراة النهائية ويلعب دائما للفوز وتحقيق نتائج ايجابية واللقب هدفه.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة