صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


سبعة جرحى في هجوم صاروخي روسي على كييف

أ ف ب

الإثنين، 25 مارس 2024 - 03:01 م

أعلنت السلطات في كييف إصابة سبعة أشخاص بينهم فتاة مراهقة بجروح، بعدما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية صاروخين باليستيين روسيين فوق العاصمة، ما أدى إلى سقوط حطامهما على الأرض.

وشاهد صحافيو وكالة فرانس برس عمّال الإنقاذ وهم يزيلون الخرسانة والأعمدة المعدنية الناتجة عن تضرّر أحد المباني في القصف الجوي الثالث للعاصمة خلال خمسة أيام.

وصعّدت موسكو هجماتها الجوية على كييف، حيث استهدفت بنى تحتية رئيسية في أعقاب قصف أوكراني عنيف استهدف المناطق الحدودية الروسية.

وسمع مراسلو فرانس برس صوت انفجارات وصفّارات الإنذار من غارات جوية في كييف في وقت واحد تقريباً، عند الساعة 10,30 صباحاً (8,30 بتوقيت غرينتش) فيما حثّ المسؤولون السكّان على الاحتماء.

وقال الرئيس فولوديمير زيلينسكي إنّ الهجوم أظهر مجدداً أنّ أوكرانيا تحتاج للحصول من حلفائها على أنظمة أفضل للدفاع الجوي.

وكتب على وسائل التواصل الاجتماعي "هذا يعني الأمان لمدننا وإنقاذ حياة البشر. جميعنا في العالم الذين نحترم الحياة ونحميها، بحاجة إلى وقف هذا الإرهاب".

من جهته، كتب رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو أنّ سبعة أشخاص أُصيبوا بجروح، بما في ذلك فتاة مراهقة وامرأتان حاملتان.

اقرأ أيضا| وزير الخارجية الإيطالي: لا دليل على تورط أوكرانيا في هجوم موسكو

وقال إنّ اثنين من المصابين "نُقلوا إلى المستشفى، بينما عولج الآخرون في المكان"، مضيفاً أنّ "رجال الإنقاذ يواصلون إزالة الأنقاض".

وفي السياق ذاته، أشار رئيس الإدارة العسكرية سيرغي بوبكو إلى أنّ روسيا شنّت هجومها من شبه جزيرة القرم بصاروخين باليستيين.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة