صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


81 شهيدًا في غزة خلال آخر 24 ساعة

أ ش أ

الثلاثاء، 26 مارس 2024 - 03:30 م

ذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر في القطاع خلال آخر 24 ساعة أسفرت عن استشهاد 81 شخصا وإصابة 93. 

وأضافت الوزارة -في بيان صحفي- أن هذا العدد لا يتضمن الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم، مشيرة إلى أنه بموجب هذا التحديث، ترتفع حصيلة الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 32414 شهيدًا و 274787 مصابا. 

بدوره، أكد مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، أن 18 مواطناً فلسطينيًّا استشهدوا بسبب عمليات إنزال المساعدات من الطائرات بشكل خاطئ بينهم 12 غرقاً و6 بسبب التدافع، وحمل الإدارة الأمريكية والاحتلال "الإسرائيلي" مسؤولية سياسة التجويع والحصار. 

وأوضح المكتب في بيان صحفي أن 12 مواطناً استشهدوا غرقاً داخل البحر قبالة محافظة شمال قطاع غزة، حيث دخل عشرات المواطنين الجائعين إلى البحر للحصول على مساعدات ألقتها طائرات داخل البحر مما تسبب بغرق العشرات استشهد منهم 12 مواطناً، كما استشهد 6 مواطنين آخرين نتيجة التدافع في أكثر من مكان كانوا يحاولون الحصول على مساعدات ألقتها الطائرات بشكل خاطئٍ أيضاً في ظل المجاعة المستمرة، حيث باتت عمليات إنزال المساعدات من الطائرات تُشكل خطراً فعلياً على حياة المواطنين الجوعى.

◄ اقرأ أيضًا | الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 11 مجزرة في غزة راح ضحيتها 107 شهداء خلال 24 ساعة

وقال المكتب "لطالما حذّرنا من خطورة عمليات الإنزال الجوي للمساعدات، لأن جزءاً من هذه المساعدات يُلقى في البحر، وجزءاً منها يُلقى داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وجزءاً منها يُلقى في المناطق الخطرة، مما يُعرّض حياة المواطنين الجوعى للخطر الشديد، وها هو نفس السيناريو يتكرر".

وأضاف: "ندعو إلى وقف عمليات إنزال المساعدات بهذه الطريقة المسيئة والخاطئة وغير اللائقة وغير المُجدية، ونطالب بفتح المعابر البرية بشكل فوري وسريع من أجل إدخال المساعدات الإنسانية إلى شعبنا الفلسطيني الذي يعاني من الجوع ويعاني من النقص الحاد في الغذاء للشهر السادس على التوالي".

وأعرب المكتب عن استنكاره وإدانته البالغة لجريمة إغلاق المعابر ولجريمة حرب التجويع ولجريمة الحصار الظالم ولجريمة حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والتي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكابها بكل وحشية وانتقام.

وطالب المكتب المنظمات الأممية والدولية بالقيام بدورها المنوط بها، وناشد كل دول العالم بأن تمارس دوراً عملياً لوقف سياسة التجويع وفتح المعابر فوراً ووقف المجازر المتواصلة بحق المدنيين والأطفال والنساء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة