صورة موضوعية
صورة موضوعية


للسيدات| نصائح بسيطة لاختيار ملابس العيد بإطلالة مميزة

ريم الزاهد

الثلاثاء، 26 مارس 2024 - 10:00 م

يقترب عيد الفكر المبارك بعد أيام قليلة، وتبدأ كل السيدات الآن في شراء ملابس العيد للاحتفال به في أجواء من الفرحة لها ولأطفالها، ولهذا نقدم لك نصائح بسيطة تساعدك على اختيار ملابس مناسبة لكي ولا تلزمك باتباع خطوط الموضة. 

١ - الخطوط والأشكال: 

الخطوط المستقيمة والأشكال الهندسية تجعلك محافظة وصارمة وبالتالي تبدين فيها أكبر سنًا، لذا ننصح باختيار ملابس فيها الكثير من الأشكال المنحنية والملونة والتي بدورها تجعلك أكثر إشراقًا.

٢ - الألوان: 

تفضل النساء اللون الأسود ويرون أن الإطلالة السوداء الكاملة تعطي طابعا خاصا من الجمال و الرقي، كما أن اللون الأسود يقدم خدمة مميزة وهي قدرته على جعلك تبدين أنحف ولكن ذلك كان فيما مضى.

وأصبح الآن اللون الأسود قديم الطراز، فعندما تريدين ارتداء اللون الأسود يجب أن تكسري السواد بحزام أو حقيبة زاهية أو بارتداء الكعب العالي.

٣ - الزهور: 

ترى الفتيات أن رسومات الزهور تجعلها أكثر رقة وبهجة، ويفضلن الملابس ذات طباعة الزهور الملونة، ولا خلاف على جمال الزهور لكن احذري فإن الأشكال كبيرة الحجم منها أصبحت ذات طراز قديم، ويفضل الآن ارتداء ملابس ذات رسومات زهور صغيرة الحجم فإنها تعطي مظهر جذاب وعصري.

◄ اقرأ أيضًا | «صيفي ولا شتوي».. طبيبة تكشف شكل ملابس الأطفال في العيد 

٤ - الأحذية: 

ربما نحتاج إلى ارتداء أحذية مريحة لتشعرنا بالنشاط والانطلاق لكن ليس طوال الوقت فالأحذية الكبيرة والرياضية والمريحة في الأغلب تبدو غير أنيقة، فالأفضل ارتدائها في الأماكن المناسبة لها، واعتماد أحذية بسيطة التصميم وعصرية في المناسبات التي نحضرها.

٥ - الجوارب: 

الجوارب الطويلة المفضلة لدى الأمهات من الأشياء التي عفا عليها الزمن وتجعلك تبدين أكبر في العمر، الآن اعتمدي الجوارب الصغيرة بالألوان التي تحبين أو بنقوش تمثل شخصيتك، سواء إن كنت تفضلين رسومات الأفلام الكارتونية الشائعة أو تحبين الطابع الأنثوي الرقيق.

٦ - ملابس فضفاضة:

يفضل البعض الملابس ذات الحجم الكبير الـ“over size ” لكونها مريحة أو لإخفاء الوزن الزائد، لكن هذا ليس صحيح فهي تجعلك تبدين أكبر حجمًا لذلك يمكن أن ترتدي قطعة فضفاضة بشكل مناسب مع تنسيق القطع الأخرى بحجم غير زائد، ففي نفس الوقت القطع الضيقة تجعلك أقل أناقة.

٧ - لا تتقيدي بالموضة: 

الجري وراء صيحات الموضة يجعلك غير منظمة في أفكارك ولا يخلق لك بصمة خاصة، تقول الكاتبة ماريسا لايبرت في تقريرها لمجلة "ريدرز دايجست" الأمريكية: "إذا كنت تحاولين متابعة أحدث اتجاهات الموضة، فستبدين متكلفة. من المهم كذلك ارتداء ملابس تجعلك تبدين أصغر سنا، ولكن ليس مثل أطفالك أو أحفادك".

لذا اجعلي لنفسك أسلوب خاص بك واملئي خزانة ملابسك بقطع تمثل شخصيتك في ألوانها ورسومها وتصميمها، وابحثي دائمًا عما يناسبك كأنما خلق لك وحدك لا ما يراه الآخرون.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة