وزير النقل خلال لقائه أعضاء البرلمان وغرفة ملاحة الإسكندرية
وزير النقل خلال لقائه أعضاء البرلمان وغرفة ملاحة الإسكندرية


الوزير: متـرو الإسكندرية نقلة نـوعيــة ولجنة على مدار الساعة لخدمة المواطنين

عمرو علاء الدين

الأربعاء، 27 مارس 2024 - 05:08 م

أكد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، على  التقدم الكبير الذى تشهده منظومة النقل البحرى فى عهد الرئيس السيسى، وأشار الى اهمية التسجيل المسبق الذى له نتائج إيجابية على الاقتصاد المصرى، ويوفر طاقة تداول مناسبة وسرعة فى تداول الحاويات وعدم وجود مهمل فى الموانئ.. ووجه الوزير الدعوة الى كافة المستثمرين للاستثمار فى قطاع النقل البحرى الذى يشهد تنفيذ خطة شاملة لتطوير وتحديث كافة الموانئ المصرية.. جاء ذلك خلال حفل الإفطار السنوى الذى نظمته غرفة ملاحة الإسكندرية بحضور الوزير ومحافظ الاسكندرية وقيادات المحافظة والوزارة واعضاء مجلسى النواب والشيوخ عن المحافظة.

وأضاف ان وزارة النقل تنفذ خطة تشمل تكوين الشراكات الإستراتيجية مع كبرى شركات إدارة وتشغيل محطات الحاويات العالمية والخطوط الملاحية العالمية لضمان وصول وتردد أكبر عدد ممكن من السفن العالمية على الموانئ المصرية ومضاعفة طاقة تشغيل الموانئ والتوسع فى تجارة الترانزيت.
كما عقد وزير النقل اجتماعا موسعا مع أعضاء مجلسى النواب والشيوخ عن محافظة الإسكندرية وبحضور محافظ الاسكندرية ورئيس غرفة ملاحة الإسكندرية، واستعرض المشروعات الضخمة التى تنفذها الوزارة لخدمة أهالى المحافظة والتى يأتى على رأسها مشروع الخط الأول من شبكة القطار الكهربائى السريع (السخنة /العلمين/مطروح) والذى سيخدم المحافظة وكذلك مشروع مترو الإسكندرية الجارى تنفيذه وإعادة تأهيل ترام الرمل وغيرها والتى تساهم فى تسهيل حركة تنقل المواطنين..

 وأضاف: أن عددا من قيادات هيئة الانفاق والطرق والكبارى سيتواجدون بشكل دائم بالإسكندرية، إلى جانب فرق العمل الموجودة بالمشروع، للتنسيق الدائم مع المحافظة والنواب وكافة الأجهزة المعنية لخدمة المواطنين حتى الانتهاء من تنفيذ المشروع.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة