الأرق
الأرق


ما هو أفضل مشروب لمحاربة الأرق؟

أمنية شاكر

السبت، 30 مارس 2024 - 01:18 م

للأرق أسباب عديدة، وهناك بعض المشروبات التي قد تساعد في محاربة الأرق تحديداً في شهر رمضان، في هذا السياق نقدم لك أبرز المشروبات لمحاربة الأرق، وذلك بحسب موقع health. 

 

اشواجاندا

اشواجاندا هو عشب طبي. يعتبر نباتًا مُتكيفًا، وهو نبات يُعتقد أنه يساعد الجسم على التكيف مع الإجهاد، ووجدت الأبحاث الناشئة أن تناول اشواغاندا ساعد في تقليل مستويات الكورتيزول وتحسين نوعية النوم.

 

شاي الأعشاب


قد يكون شاي الأعشاب خيارًا إذا كنت تواجه مشكلة في النوم، على سبيل المثال، يمكن أن يكون شاي تولسي - المعروف أيضًا باسم شاي الريحان المقدس، وجدت دراسة أصغر أن مستخلص الريحان المقدس يخفض مستويات الكورتيزول، وأفاد المشاركون أنهم حصلوا على نوم أفضل. 

 

تارت عصير الكرز

أشارت بعض الأبحاث إلى أن شرب عصير الكرز الحامض يمكن أن يساعد على النوم، خاصة للأشخاص الذين يعانون من الأرق، ونظرت إحدى الدراسات الصغيرة التي أجريت على البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا في عصير الكرز الحامض كعلاج للأرق.

والمشاركون الذين شربوا 8 أوقية من عصير الكرز الحامض مرتين يوميا لمدة أسبوعين حصلوا على 84 دقيقة إضافية من النوم مقارنة مع الأشخاص الذين تناولوا مشروبا وهميا. 

اقرأ أيضا|لتجنب الكوابيس المتكررة.. علاجات منزلية لمنع الأحلام السيئة

تعمل بعض المواد الكيميائية الموجودة في الكرز الحامض على تعزيز توافر التربتوفان، التربتوفان هو حمض أميني يشارك في إنتاج الناقل العصبي السيروتونين، والذي يرتبط بالنوم الصحي. 

إذا لم تكن من محبي المشروبات الحامضة، فحاول دمجها مع الماء للحصول على مشروب لاذع أقل ورشفة أكثر إرضاءً. 

 

لاتيه الكركم

ربما سمعت أن كوبًا من الحليب الدافئ قبل النوم يمكن أن يكون مهدئًا، ومع ذلك، الحليب الدافئ ليس فاتح للشهية للجميع، بالنسبة لبعض الأشخاص، قد يسبب الحليب أيضًا إزعاجًا في الجهاز الهضمي إذا كانوا حساسين تجاه اللاكتوز الموجود في منتجات الألبان. 

يمكن أن يكون لاتيه الكركم بديلاً جيدًا، خاصة إذا كنت لا تستطيع النوم بسبب الالتهاب، يرتبط سوء النوم بالالتهابات، كما أن للكركم خصائص مضادة للالتهابات.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة