الأمطار في دبي - أرشيفية
الأمطار في دبي - أرشيفية


سيول الإمارات الأكبر خلال الـ 75 عامًا الماضية| صور وفيديو 

ريم الزاهد

الأربعاء، 17 أبريل 2024 - 07:25 م

ضربت موجة من السيول والأمطار الغزيرة دولة الإمارات بدأت منذ أمس ومستمرة حتى اليوم الأربعاء، والتي شكلت سيول جارفة في عدة مناطق في الإمارات.

وتسببت الأمطار في انهيار الطرق في دبي والعين ورأس الخيمة، وتسببت أيضا انهيارات أرضية ضخمة، مما أدى بدوره إلى تدمير الطرق في مدينة العين. 

 

وكان مركز الأرصاد الجوية قد توقع حدوث فيضانات بمناطق في الإمارات نتيجة هطول الأمطار والعواصف الرعدية، وحذرت الإمارات مواطنيها بتجنب الأودية وأماكن جريان وتجمع المياه، وبدورها شددت وزارة الداخلية، تحذيراتها قائلة "نظرا لتعرض عدة مناطق في الدولة لتقلبات في الأحوال الجوية مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح، يرجى أخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبة وتجنب الأودية وأماكن جريان وتجمع المياه".


ومن جانبها قامت السلطات في رأس الخيمة جراء وقوع الانجرافات بإغلاق الجسر الواقع أسفل مخرج 129 مؤقتاً، مما أدى إلى تغيير كبير في مسار السائقين في المنطقة.

وقد صرح المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، عدة قرارات وهي : "بناءً على توجيهات مجلس الوزراء تقرر تمديد العمل عن بعد ليومي الخميس والجمعة 18-19 إبريل، لجميع موظفي الحكومة الاتحادية، على أن يستثنى من ذلك الوظائف التي تتطلب التواجد في مقر العمل. وذلك مراعاة للظروف الناتجة عن الحالة الجوية التي مرت بها الدولة". 

 


يذكر أن المركز الوطني للأرصاد أعلن في بيانا رسميا له أن دولة الإمارات شهدت أكبر كميات أمطار خلال الأعوام الـ 75 الماضية، وأنه حدث إستثنائي مناخي يسجل في تاريخ الدولة. 

 

امطار دبي

امطار دبي

امطار دبي

امطار دبي

امطار دبي

امطار دبي

امطار دبي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة