فوائد شرب حليب جوز الهند
فوائد شرب حليب جوز الهند


لصحة القلب.. فوائد شرب حليب جوز الهند

آلاء اليمانى

الجمعة، 19 أبريل 2024 - 01:10 م

هناك الكثير من أنواع الحليب البديلة المختلفة للاختيار من بينها في الوقت الحاضر، ولكن بعضها، مثل حليب جوز الهند، الذي يعتبر من المواد الأساسية التي كانت موجودة لفترة أطول بكثير من هذا الاتجاه.

حليب جوز الهند نفسه مشتق من لحم جوز الهند الناضج، ويتم مزجه بالماء لتخفيفه، ويحتوي حليب جوز الهند المخفف على عناصر مغذية مثل فيتامين ب 12 وفيتامين د المضافين اللذين يساعدان الجسم على النمو، ويمكنه أيضًا دعم صحة القلب وتقليل مستويات الالتهاب والتحكم بشكل أفضل في نسبة السكر في الدم، حسب ما جاء بموقع eatingwell.

اقرأ أيضا: مشروبات طبيعية.. طريقة تحضير حليب جوز الهند المنزلي

-الفوائد الصحية لحليب جوز الهند
 
-يتكون جوز الهند بشكل رئيسي من الكربوهيدرات والدهون، و عندما يتم دمج الدهون الغذائية مع الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف، يساعد هذا الثلاثي من العناصر الغذائية على دعم مستويات السكر في الدم الثابتة، بدلاً من ارتفاع السكر في الدم وتحطمه.

-الاستهلاك اليومي لحليب جوز الهند قد يحسن نسبة السكر في الدم ومستويات HbA1c، و من المهم ملاحظة أن هذه النتائج أولية ومشتقة.

-دعم إدارة الوزن: ما يميز حليب جوز الهند عن غيره هو أنه يحتوي على الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCTs)، وتعتبر MCTs نوعًا فريدًا من الدهون لأن الجسم يستخدمها كمصدر طاقة فوري مشابه للجلوكوز في الدم، و تشير مراجعة نُشرت مؤخرًا إلى دراسات تربط MCTs بزيادة إنفاق الطاقة (المعروف أيضًا باسم حرق المزيد من السعرات الحرارية) وتحسين إدارة الوزن.


-تحسين صحة القلب: أظهرت الأبحاث أن اتباع نظام غذائي غني بالبروتين مع حليب جوز الهند يمكن أن يخفض نسبة الكوليسترول، إلى أن حليب جوز الهند يعد أيضًا مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم، وهو مادة مغذية تساعد على تنظيم ضغط الدم، لذلك يجب التأكد من تناول كمية البوتاسيوم التي يطلبها الجسم.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة