صورة موضوعية
صورة موضوعية


إعلام غربي: الولايات المتحدة ستسحب ألف جندي من النيجر.. قريبًا

وكالات

السبت، 20 أبريل 2024 - 07:43 ص

أفادت وسائل إعلام غربية، صباح اليوم السبت، بأن الولايات المتحدة الأمريكية  أبلغت دولة النيجر أنها تخطط لسحب نحو ألف جندي من قواتها من البلاد.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية هذه المعلومات عن الصحفي إريك شميت، الذي قال إن "الولايات المتحدة أبلغت النيجر أنها ستسحب 1000 جندي أمريكي في الأشهر المقبلة".

وفي وقت سابق، نشرت وكالة "رويترز" معلومات نقلا عن مصدر مطلع أنه خلال اجتماع ثنائي، توصل نائب وزير الخارجية كيرت كامبل، ورئيس وزراء النيجر إلى اتفاق بشأن انسحاب القوات الأمريكية من البلاد.

وذكرت وسائل إعلام أن المتمردين الذين استولوا على السلطة في النيجر انتهكوا الاتفاق العسكري مع الولايات المتحدة، الذي سمح للجيش الأمريكي بالتواجد على أراضي هذا البلد الأفريقي.

وكان البنتاجون أعلن في السابع من سبتمبر، أنه سيعيد تمركز قواته "كإجراء احترازي"، عبر نقل بعض الجنود من قاعدة في العاصمة نيامي إلى قاعدة جوية شمالا في منطقة أغاديز، وذلك غداة إعلان فرنسا سحب قواتها من البلاد.

يذكر أنه في 27 يوليو 2023، أعلن عسكريون في جيش النيجر عزل رئيس البلاد محمد بازوم، وتولي المجلس الوطني لحماية الوطن السلطتين التنفيذية والتشريعية، برئاسة الجنرال عبد الرحمن تشياني، الذي يتولى مهام رئيس الدولة.

اقرأ أيضا | ترامب يتهم الدول الأوروبية بعدم تخصيص الموارد الكافية للدفاع


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة